القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

85 ألفاً و440 شهيداً وجريحاً في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على غزة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي :

واصل العدوان الصهيوني اليوم الثلاثاء 5 رجب الموافق 16 يناير  ولليوم الثاني بعد المئة ارتكاب جرائمه الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة وأمام مرأى من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والعالم أجمع ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية وزوارق العدو الصهيوني استهدفت عشرات المنازل المأهولة في القطاع وتجمعات النازحين في جنوب غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات ..

وأوضحت المصادر أن طيران العدو استهدف خلال الساعات الماضية منازل مأهولة في بلدة عبسان ومحيط مقر الدفاع المدني وبالقرب من محررة ميراج في خان يونس ومدينة رفح جنوب القطاع وبرجين سكنيين على شارع البحر ومنازل في دوار الخور بحي تل الهوى والشيخ عجلين وأخرى في مخيم البريج وجباليا وبيت حانون وبيت لاهيا شمال غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين  .أغلبتهم من النساء والأطفال.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم إن العدو الصهيوني ارتكب 15 مجزرة بحق المدنيين في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 158 شهيدا و320 جريحا  ..

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 24 ألفاً و 285 شهيدا و61 الفاً و 154 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي

من جانبه أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن قوات العدو الصهيوني قتلت العشرات من الفلسطينيين شمال وادي غزة خلال محاولتهم الحصول على مساعدات ..

إصابة 4 شبان برصاص الاحتلال واعتقال 30 أخرين في الضفة

وفي الداخل الفلسطيني المحتل أصيب أربعة مواطنين اليوم بجروح مختلفة جراء استهدافهم بالرصاص الحي والضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمخيم عسكر وبلدة الطور في نابلس وبلدة قفين شمال طولكرم.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال شنت اليوم حملات اعتقالات واسعة في مدن وبلدات الضفة طالت أكثر من خمسين مواطناً بينهم أطفال وأسرة محررون ..

وأوضحت أن حصيلة الاعتقالات في صفوف المواطنين في الضفة من قبل الاحتلال الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفاع إلى أكثر من 5آلاف و980 معتقلا بينهم أكثر من 200 امرأة و350 طفلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى