عربي وعالميعناوين مميزة

ألمانيا وفرنسا تدعوان إلى وقف فوري للحرب في اليمن

لخبر المانيا وفرنساالهوية / متابعات

طالبت ألمانيا بوقف فوري للعدوان على اليمن ووقف إطلاق النار . حيث أكدت الخارجية الألمانية في بيان صدر عنها السبت 5 مارس 2016م  اقتناعها بأن الأزمة اليمنية لا يمكن حلها إلا بالطرق السياسية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية ( مارتن شيفر ) في تصريح نقلته وكالة الأنباء الألمانية : إن بلاده باتت مقتنعة اقتناعا راسخاً أن الصراع في اليمن لا يمكن حله إلا سياسياً .
وأضاف ” إن الحكومة الألمانية قلقة حيال سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين في اليمن والوضع الإنساني الكارثي في البلاد جراء الغارات التي تقوم بها قوات التحالف التي تقوده السعودية .

وقال ” لذلك ترى برلين أن التوصل إلى حل لوقف إطلاق النار في اليمن يبقى أولوية كبرى”.
مشيراً إلى أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير سيقوم بجولة في المنطقة العربية، حيث سيكون الوضع في اليمن أحد المواضيع التي سيجري بشأنها محادثات مع مسئولي عدد من الدول من بينها سلطنة عمان .

من جانبها أكدت فرنسا أمس الاثنين الحاجة الطارئة للتوصل إلى اتفاق سياسي بين القوى السياسية في اليمن حتى يتسنى مكافحة الإرهاب بفاعلية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال – في تصريح له : إن بلاده تدعو كافة الأطراف اليمنية إلى استئناف الحوار، وتؤكد دعمها لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى