تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

عاجل .. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى  23 ألفاً و210 شهيدا و59 ألفاً و167 مصابا

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء جرائمه المتوحشة ومجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل استمرار الصمت الدولي المخز والدعم الأمريكي الفاضح .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني صعد اليوم من قصفه الجوية والبري على المنازل المأهولة ومدراء الإيواء وخيام النازحين في مدينة خان يونس جنوب القطاع ومناق أخرى من غزة .

وبحسب المصادر فإن غارات وقصف الاحتلال استهدف برج الفرا السكني و مبان تجارية وسط خانيونس ومنزلاً في بلدة الفخاري ومدراس الوكالة التي تضم آلاف النازحين ومخيمات للنازي في منطقة الضهر غرب خانيونس وتجمعا للمواطنين وسط المدينة ومنزل عائلة نصر الله في حي الجنينة شرق رفح ومنزل عائلة هارون غرب مخيم النصيرات وسط قطاع .. ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 200 مواطناً بينهم الكثير من الأطفال والنساء ..

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها إن 57 شهيدًا و65 مصابًا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة فيما وصل عشرات الشهداء والجرحى إلى مستشفيي ناصر وأبو يوسف النجار.

وبحسب بيان الصحة فإن العدو الصهيوني ارتكب 12 مجزرة وحشية وحرب إبادة جماعية بحق العائلان في قطاع غزة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 126 شهيدا و241 إصابة .. مشيرة إلى أن ما يزال عدد كبير من الضحايا تحت ركام المباني المدمرة ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ..

وكشف الوزارة في بيانها عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 23 ألفاً و210 شهيدا و59 ألفاً و167 مصابا .. فيما كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في غزة عن استشهاد 4 آلاف و296 طالبا وطالبة وإصابة 8 آلاف و59 آخرين جراء العدوان الصهيوني على القطاع .

استشهاد وإصابة 14 فلسطينياً بنيران الاحتلال في الضفة واعتقال 25 آخرين :  

وفي الدخل الفلسطيني المحتل استشهد أربعة شبان وأصيب عشرة آخرين بينهم شاب من رام الله جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم في شرق طولكرم بالضفة الغربية المحتلة ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال عمدت بعد ارتكاب مجزرتها بحق الشبان في طول طرم إلى دهش جثامين الشهداء بالمدرعات في صورة تعشك الوحشية المفرطة لكان العدو بحق المدنيين ..

واصافت المصادر أن قوات الاحتلال شنت حملت اعتقالات واسعة في مناق متفرقة من الضفة طالت نحو ثلاثين مواطناً بينهم مصاب فيما قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك لهما إن قوات الاحتلال اعتلفت 25 مواطنا على الأقل من الضفة بينهم أسرى سابقون وهو ما رفع حصيلة الاعتقالات الصهيونية في الضفة الغربية المحتلة أكثر من 5755 معتقلاً منذ الـ 7 من أكتوبر بين مئات الأطفال والنساء ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى