تقارير

طيران العدوان يقصف منازل المواطنين في مأرب ويدمر كهرباء المخاء ومزارع الدواجن في صنعاء ومشاتل الأشجار في حجة

الهوية / تقرير خاص

واصل طيران العدوان الأمريكي السعودي خلال الأيام الثلاثة الماضية غاراته الهستيرية على عدد من المحافظات مستهدفاً منازل المواطنين والمنشآت الخدمية

حيث شن طيران العدوان أمس الاثنين 7 مارس 2016م 4 غارات على منازل وممتلكات المواطنين في مديرية الوازعية بمحافظة تعز أسفرت عن  استشهاد شخصين وإحراق سيارتين وتضرر عدد من المنازل .

كما استهدف طيران العدوان بغارتين أحياء في مديرية صالة مخلفةً أضرارا في العديد من المنازل والمنشآت كما استهدف طيران العدوان بغارة منطقة اللسان البحري قرب ميناء المخاء ..
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان 8 غارات استهدفت ممتلكات المواطنين في مديرية صرواح كما عاود طيران العدوان استهداف مدينة براقش الأثرية بمديرية مجزر بغارتين محدثة دمارا كبيرا في السور القديم والمقبرة الحميرية .

وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان بغارتين منطقة بران بمديرية نهم أسفرت عن أضرار واسعة في منازل المواطنين .

وكان طيران العدوان قد شن الأحد 6 مارس 2016م سلسلة غارات همجية على عدد من المناطق في محافظتي مأرب وحجة مستهدفاً منازل المواطنين والمنشآت الحيوية .

وأوضحت مصادر محلية أن طيران العدوان شن7  غارات على منازل المواطنين في مديرية صرواح  محافظة مأرب أسفرت عن تدمير عدد من المناول .

وفي محافظة حجة قالت المصادر إن  طيران العدوان شن غارة على مدينة حرض كما شن نحو 11 غارة على مشاتل زراعية بمديرية ميدي أسفرت عن إلحاق أضرار كبيرة فيها .

كما استهدف طيران العدوان بعدة غارات مناطق الفرضة وبران ومسورة بمديرية نهم بصنعاء أسفرت عن تضرر عدد من المنازل.

وفي محافظة تعز استهدف طيران العدوان بغارة محطة كهرباء المخاء وأسفرت عن أضرار كبيرة فيها .

وكان طيران العدوان قد استهدف السبت 5 مارس مزارع الدواجن بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء . وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف بعدة غارات مزرعة هي الثالثة للدواجن في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أسفرت عن تدميرها ونفوق آلاف الدواجن التي كانت بداخلها . وأشار المصدر إلى أن استهداف العدوان لمزارع الدواجن خاصة والمنشآت الخدمية عامة يأتي ضمن أهدافه الرامية إلى تجويع الشعب اليمني وزيادة معاناة جراء الحصار الظالم الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن منذ أكثر من 11 شهراً ..

كما استهدف طيران بسلسلة غارات منازل المواطنين في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز في محاولة لإسناد فلول مرتزقة العدوان بعد عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية أسفرت عن دحر فلول المرتزقة من مواقع متفرقة في منطقتي الوافي والحصن .
كما شن طيران العدوان عدة غارات على مديرية ماوية أسفرت عن تدمير أحد المنازل وتضرر منازل مجاورة فضلا عن إلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى