تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 100 شهيد وجريح بمجازر إبادة جديدة اقترفها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء عدوانه النازي والمتوحش وجرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة ولليوم الثاني والثمانين على التوالي في ظل  ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا عدد كبير من المنازل المأهولة بالسكان ومدرسة تؤوي نازحين في مخيمات والمغازي والنصيرات والبريج ومحيط مستشفى الشفاء ومدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع من بينها منزل مكون من 3 طوابق قرب جامعة الأزهر بمدينة غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين وفقدان أكثر من ستين آخرين

إلى ذلك كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن جرائم امتهان ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق جثامين 80 شهيداً سلّمها مشوهة للصحة بغزة بعد سرقة أعضاء منها .

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 4 واعتقال آخرين من الضفة :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد ستة مواطنين وأصيب أربعة آخرين بجرائم واعتداءات جديدة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني في مناطق متفرقة من الضفة الغربية .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس في طولكرم وأطلقت النار على المواطنين ومنازلهم كما استهدفت بغارة جوية عبر طائرة مسيرة منزل في حي المحجر بالمخيم ما أدى على استشهاد ستة شبان وإصابة آخر بجروح حرجة وتضرر عدد من المنازل كما أصيب ثلاثة مواطنين بمخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم .. وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف من الوصول إلى المصابين..

كما اقتحمت قوات العدو عدد من البلدان والمخيمات في الضفة واعتقلت نحو 20 مواطناً.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد المعتقلين من الضفة والقدس المحتلتين إلى أربعة آلاف وسبعمائة وخمسة وتسعين معتقلا منذ 7 أكتوبر الماضي.

 تنديدات بجرام الاحتلال في الضفة :

وعلى إثر جريمة الاحتلال بحق الشبان الستة في مخيم نور شمس بطولكرم قالت حركة حماس إن جريمة اغتيال العدو ثُلة من المقاومين في طولكرم لن يرهب شعبنا أو ينال من عزيمته وصموده الأسطوري.

ودعت في بيان لها أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة إلى تصعيد المقاومة في وجه العدو حتى وقف العدوان وحماية الأرض والمقدسات.

فيما قالت كتائب شهداء الأقصى في بيان لها إن جرائم الاحتلال في طولكرم ستوسع رقعة الاشتباك على أكثر من محور..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى