اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

مهم .. سلطنة عمان ترحب بخارطة الطريق الأممية للإحلال السلام باليمن وتأمل التوقيع عليها في أقرب فرصة

الهُوية نت || وكالات :

رحبت وزارة الخارجية في سلطنة عمان بخارطة الطريق الجديدة لإحلال السلام في اليمن والتي اعلن عنها المبعوث الأُممي لليمن هانس جروندبرغ بالأمس .

وأعربت الخارجية العمانية في بيان لها نشرته على حسابها في منصة إكس اليوم الأحد 24 ديسمبر ورصده (الهُوية نت ) : أعربت عن أملها في التوقيع على هذه هذا الخارطة في أقرب فُرصة مُمكنة .

وأكدت استمرار مساعي السلطنة في دعم الجُهود الأُممية بشأن التّوصُّل إلى سلام شامل ودائم في اليمن وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار .

وكان المبعوث الأممي لليمن قد كشف بالأمس عن توصل الأطراف للالتزام بمجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في البلاد والانخراط في استعدادات لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال في بيان نشره على حساء البعثة الأممية في منصة إكس سنعمل مع الأطراف في المرحلة الراهنة لوضع خارطة طريق تحت رعاية الأمم المتحدة تتضمن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، ودفع جميع رواتب القطاع العام، واستئناف صادرات النفط، وفتح الطرق في تعز وأجزاء أخرى من اليمن، ومواصلة تخفيف القيود المفروضة على مطار صنعاء وميناء الحديدة وذلك عبر عمل آلية تنفيذية لذلك والاستعداد لعملية سياسية يقودها اليمنيون برعاية الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى