القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

العدو الصهيوني يرتكب 1720 مجزرة وحشية بحق النساء والأطفال في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة ولليوم الثامن والسبعين على التوالي. في ظل صمت مخز من قبل المجتمع الدولي وعجز فاضح من قبل مجلس الامن والأمم المتحدة في إيقاف حرب الإبادة والمجازر الصهيونية الفظيعة بحق المدنيين في غزة .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف اليوم بسلسلة من غاراته الإجرامية وعبر قنابل فسفورية محرمة منازل المواطنين في دير البلح ومنطقة مدرسة الرافعي وجمعية نماء في جباليا البلد ما أدى إلى استشهاد وإصابة اكثر من 150 مواطناً أغلبنهم من النساء والأطفال .

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن العدو الصهيوني طلب من سكان 8 أحياء في المحافظة الوسطى من القطاع النزوح إلى دير البلح ثم ارتكب 5 مجازر هناك بحق المازحين .

وأضاف أن العدو يتعمد تضليل المدنيين من أجل إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا في جريمة مزدوجة .

وفي السياق ذكرت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ارتفع إلى عشرين ألفاً و424 شهيداً وأكثر من 54 الفاً و36 جريحاً 75% منهم من الأطفال والنساء .

وأوضحت أن قصف العدو الصهيوني على غزة تسبب خلال الساعات الـ24 الأخيرة بـاستشهاد 166 مدنياً وإصابة 384 آخرين .

إلى ذلك قال المكتب الإعلام الحكومية في غزة في بيان صدر عنه إن العدو الصهيوني ارتكب أكثر من 1720 مجزرة وحشية وجريمة إبادة جماعية بحق العائلات والأسر والتجمعات السكانية في القطاع خلال ثمانية وسبعين يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة .

وأوضح المكتب: أن من بين الشهداء أكثر من 8.200 طفلاً، وأكثر من 6.200 امرأة و310 شهيداً من الطواقم الطبية و35 من الدفاع المدني، و102 صحفيين وإعلاميين .

وأضاف أنّ قوات الاحتلال نفّذت عمليات إعدام ميداني لـ 137 مدنياً في محافظتي غزة وشمال غزة .

وأشار إلى القصف الصهيوني دمر 55 ألف وحدة سكنية و126 مقراً حكومياً و92 مدرسة 115 مسجداً بشكل كلي .. كما دمر 258 الفا وحدة سكنية و285 مدرسة وجامعة و200 مسجداً بشكل جزئي .

وبحسب البيان فقد تسبب العدوان الصهيوني على غزة في إخراج 23 مستشفى و53 مركزاً صحياً و140 مؤسسة صحية عن الخدمة في حين دمر102 سيارة إسعاف.

 الاحتلال يصيب مواطن في الخليل ويعتقل 20 آخرين من الضفة : 

وفي الداخل الفلسطيني المحتل أصيب مواطن برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بالقرب من مدينة الظاهرية جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لهما إن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم نحو 20 فلسطينياً خلال اقتحامها لمدن وبلدات عدة في جنين ونابلس وبيت لخم والخليل وهو ما يرفع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من مناطق الضفة والقدس المحتلتين منذ بد العدوان الصهيوني المتوحش على غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو أربعة آلاف وسبعمائة معتقلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى