عربي وعالميعناوين مميزة

إدانات أممية لجةزرة طيران العدوان في سوق خلقة نهم

مجزرة سوق خلقة نهمالهوية / تقرير

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجزرة الوحشية التي ارتكبتها طائرات تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين في سوق خلقة الشعبي في مديرية نهم شرقي العاصمة تلك المجزرة التي أدت إلى استشهاد 30 مدنيا وإصابة 41 آخرين بجروح وتدمير السوق بكامله فضلا عن تدمير عدة سيارات.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، استيفان دغريك، أمس الاثنين 29 فبراير 2016م  إن “عدد القتلى في تلك الغارة هو من بين أعلى المعدلات في قصف جوي واحد منذ سبتمبر/ أيلول 2015، وإنني أبعث خالص تعازيّ وتعاطفي العميق مع أسر الضحايا”.

ودعا بان كي ـ مون، جميع الأطراف إلى “ضرورة الاحترام الكامل لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي واللذين يحذران من الهجمات الموجهة ضد المدنيين والممتلكات المدنية، بما في ذلك الأسواق المأهولة”.

وأكد بيان الأمين العام “أن مثل هذه الهجمات تعتبر انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي وإنني أدعو إلى إجراء تحقيق سريع ونزيه في هذا الحادث”.

مجددا دعوته لجميع الأطراف التعامل بحسن نية مع مبعوثه الخاص لليمن من أجل الاتفاق على وقف الأعمال العدائية في أقرب وقت ممكن، وإلى عقد جولة جديدة من محادثات السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى