تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

في اليوم 77 من العدوان .. عشرات الشهداء والجرحى بجرائم إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ احمد محفلي :

في اليوم السابع والسبعين من العدوان الصهيوني النازي على قطاع غزة ارتكب الاحتلال اليوم السبت 23 ديسمبر جملة من مجازر الإبادة الجديدة  بحق المدنيين في ظل استمرار الصمت المخزي للمجتمع الدولي والعجز الفاضح لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة في اتجاه أي اجراء لوقف الفظائع الصهيونية بلحق النساء والأطفال في غزة .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو نفذوا خلال الساعات الماضية من اليوم السبت قصفاً مكثفاً وبقذائف فسفورية محرمة دوليا استهدف عشرات المنازل المأهولة في جباليا ومحيط المسجد العمري بجباليا البلد وسط مدينة دير البلح وجباليا ومخيي البريج والنصيرات وشارع صلاح الدين ووسط خانيونس وشرق رفح جنوب القطاع .

وأكدت المصادر ان القصف الصهيوني تسبب باستشهاد وإصابة اكثر من 100 مدني بينهم الكثير من النساء والأطفال ..

وأشارت المصادر إلى استشهاد دكتور الإعلام رزق عروق نائب الأمين العام لحركة المقـاومة الشعبية والمدير العام لإذاعة البراق بقصف للعدو الصهيوني على منزله ما أدى إلى استشهاد مع عدد من أفراد عائلته كما استهدف القصف الصهيوني مبنى قناة فلسطين اليوم الفضائية وادى إلى تدميره .

وقالت مصادر طبية إن عشرات الشهداء وصولوا اليوم إلى مستشفى شهداء الأقصى  في الوقت الذي تعذر وصول فرق الإسعاف إلى العديد من شوارع واحياء غزة لإنقاذ المصابين وانتشال الشهداء جراء القصف الهستيري والمستمر للطيران الاحتلال ..

وفي السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قصف العدو الصهيوني على غزة تسبب باستشهاد أكثر من 300 عنصر من طواقمه ودمر أكثر من 100 سيارة إسعاف تابعة للهلال منذ بدء العدوان على غزة .

إلى ذلك قال الإعلام الحكومي في غزة:  إن عدد الشهداء الصحفيين حراء العدوان الصهيوني على القطاع ارتفع إلى 99 شهيدا وشهيدة.

يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان الصحة في غزة ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني على القطاع إلى أكثر من 20 ألف شهيد بينهم نحو 15 الف طفل وامرأة ونحجو 8 آلاف مفقود واكثر من 53 أفف جريح 75 % منهم من النساء والأطفال .

الاحتلال يواصل اقتحام الضفة ويعتقل أكثر من 30 مواطناً بينهم سيدة وطفلين :

 وفي الداخل الفلسطيني أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الصهيوني  نفذت اليوم اقتحامات واسعة لعدد من البلدات والمدن في الضفة الغربية المحتلة بينها قرية سنيريا شرق قلقيلية وبلدة بيت آمر شمال الخليل ومخيم عقبة جبر في مدينة أريحا وبلدة عين يبرود شرق رام الله ومخين الدهيشة في بيت لحم وبلدة بيتا جنوب نابلس  كملا واصلت قوات الاحتلال اقتحام مدينة ومحيط مخيم جنين ومداهمة عشرات المنازل  .

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نفذت حملت اعتقالات كبيرة طالت اكثر من 30 مواطناً بينهم امرأة وطفلين .. ما يرفع حصيلة المعتقلين في الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 4 آلاف وسبعمائة معتقلاً فلسطينياً بينهم عشرات النساء والأطفال ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى