تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 300 شهيداً وجريحاً بجرائم إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

في اليوم الخامس والسبعين من العدوان الصهيوني النازي على غزة ارتكب العدو الصهيوني اليوم الأربعاء جملة من جرائم الإبادة المروعة بحق النساء والأطفال في مناطق عدة من القطاع .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفا بقصف مكثف وعنيف منازل المواطنين في حيي الأمل والياباني وبالقرب من المستشفى الميداني الأردني ومحيط المستشفى الكويتي وشارع الترنس بخانيونس ومخيم الشابورة برفح جنوبي القطاع ومنازل بمحيط مستشفى شهداء الأقصى وسط دير البلح وحي الصبرة ومخيم النصيرات وسط القطاع وجباليا شمالي غزة .ما أدى إلى استشهاد وإصابة اكثر من 100 مواطن معظمهم من النساء والأطفال  .

وأكد مدير الصحة في بغزة منير البرش استشهاد 46 مدنياً وإصابة 110 جريحا ولا يزال العشرات تحت الأنقاض جراء غارات العدو على جباليا وحدها  ..

فيما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال تحاصر مركز إسعاف الهلال في جباليا وبداخله 127 شخصًا بينهم مسعفون ونازحون.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت خلال الساعات الماضية ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى نحو 20 ألف شهيد واكثر من 53 الف جريح 75% منهم هم من الأطفال والنساء .

شهيد وعدد من الجرحى برصاص الاحتلال واعتقال 15 آخرين من الضفة والقدس المحتلتين :

استشهد شاب فلسطيني وإصابة خمسة بجروح مختلفة وأخرين بحالات اختناق جراء استهدافهم بالرصاص الحي والغازات السامة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها بلدة الخضر ونحالين ببيت لحم وبلدة اليامون غرب جنين وبلدة عصيرة الشمالية في نابلس وقرية المغير شرق رام الله وبلدة سعير وبيت أمر في الخليل وبلدة حبلة جنوب قلقيلية وبلدة بلعا شرق طولكرم ومخيم بلاطة  في نابلس بالضفة الغربية المحتلة .

وأفادت مصادر فلسطينية بان قوات الاحتلال شنت حملات اعتقالات واسعة في المناطق المذكورة من الضفة وبلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة واعتقلت اكثر من 35 مواطناً بينهم طفلين ..

وبحسب تقارير حقوقية فإن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 4600 مواطنين من مناطق الضفة والقدس المحتلتين بينهم الكثير من النساء والفتيات والأطفال منذ بد العدوان الصهيوني النازي على قطاع غزة في ال7 من أكتوبر الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى