تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 73 ألف شهيد وجريح جراء 74 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة .. تقرير مفصل

الهوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

في اليوم الرابع والسبعين من عدوانه على غزة واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في القطاع تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع وصمت دولي واممي مخز .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف في الساعات الماضية من اليوم ثلاثة منازل في رفع جنوب غزة ما أدى إلى استشهاد اكثر من ثلاثين مواطناً وإصابة العشرات ..

كما قصف مربعا سكنيا في بلوك 2 بمخيم جباليا شمال قطاع مأ أدى إلى استشهاد عشرين مواطناً إصابة أكثر من 70 آخرين الكثير منهم إصابتهم حرجة .. كما استهدف غارات العدو برج شوا وحصري في حي الرمال بمدينة غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين جلهم من النساء والأطفال ..

واستشهد أربعة مواطنين من الجرحى داخل المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في غزة، جراء منع قوات الاحتلال عنهم الدواء والرعاية الطبية خلال اقتحامها للمستشفى لليوم الثاني على التوالي حيث اعتقلت 150 مواطنا من داخل المستشفى وأخرجت المصابين الجرحى إلى ساحة المستشفى في ظل البرد القارس، واحتجزت الطاقم الطبي ومنعت وصول الجرحى وسيارات الإسعاف إلى المستشفى كما استُشهد 5 مواطنين في مستشفى الشفاء بينهم سيدة مسنة وطفل برصاص طائرات مسيرة صهيونية.

وفي السياق قالت وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 200 شهيد ومئات الجرحى استقبلتهم مستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى ان قوات الاحتلال تحتجز 240 مواطنا نازحاً ومريضا داخل مستشفى العودة بلا ماء ولا طعام ولا دواء .. وأكدت أن قوات العدو حولت مستشفى العودة إلى ثكنة عسكرية .

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 19 ألفاً و453 شهيدا وأكثر من 52 ألف جريحا أكثر من 75% منهم هم من النساء والأطفال ..

إصابة 3 فلسطينيين بينهم فناة طفل برصاص الاحتلال واعتقال 40 أهرين في الصفة والقدس :

 وفي الداخل الفلسطيني المحتل ذكرت مصادر فلسطينية أن ثلاثة مواطنين بينهم فتاة وطفل أصيبوا بجروح مختلفة جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحاماتها اليوم لبلدة عزون شرق قلقيلية وقرية دير نظام في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا جنوب نابلس أقدمت على تفجير منزل عائلة الأسير أسامة بني فضل كما اقتحمت بلدات عدة في الضفة ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة ونفذت حملات اعتقالات واسعة طالت أكثر من 40 مواطناً بينهم أسرى سابقون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى