القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 300 شهيداً وجريحاً ومفقوداً بينهم صحفية وعائلتها بمجازر إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ولليوم الثالث والسبعين على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال والطواقم الطبية في قطاع غزة في ظل صمت دولي وأممي مخز .

وأفاد مدير عام وزارة الصحة منير البرش بأن حصيلة ضحايا مجازر العدو الصهيوني في جباليا البلد شمال القطاع فجر اليوم ومساء الأمس ارتفعت إلى أكثر من 100 شهيد و100 مفقود تحت الأنقاض وأكثر من 20 جريحا جلهم من النساء والأطفال جراء سلسلة من غارات العدو استهدفت عدد من المنازل المأهولة تتبع عائلتي البرش وعلوان .

إلى ذلك قالت مصادر فلسطينية إن الصحفية حنين علي القشطان استشهدت مع عدد من أفراد من عائلتها جراء قصف للعدو الصهيوني استهدف منازلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

الاحتلال يقصف مجمع ناصر الطبي جنوب القطاع ويرتكب مجزرة جديدة في الشفاء :

وفي السياق واصل العدو الصهيوني اليوم عدوانه الإجرامي على المستشفيات في قطاع غزة حيث استهدف بقصف مدفعي مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المرضى بينهم نساء وأطفال وكوادر طبية وإلحاق دمار كبير في أقسام المستشفى .

وقالت مصادر طبية إن القصف الصهيوني استهدف أيضاً مستشفى مبارك للأطفال والولادة داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة آخرين .

كما استهدف القصف الصهيوني مبنى الجراحات التخصصي في مستشفى الشفاء وعدد من المرضى والجرحى في ساحات المجمع ما أدى إلى استشهاد نحو 28 شخصاً وإصابة العشرات بينهم كوادر طبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إنما يقوم به الاحتلال الصهيوني ضد القطاع الصحي جزء من السيناريو الذي بدأه بشمال غزة من مجمع الشفاء.

وأشار إلى أن استهداف الاحتلال لمجمع ناصر الطبي جزء من سياسته لتصفية القطاع الصحي بغزة وأكد أن استهداف مجمع ناصر الطبي من شأنه إسقاط المنظومة الصحية جنوب قطاع غزة .

وفي السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال استهدف قسم الولادة في مجمع ناصر الطبي معتبراً ذلك امر بالغ الخطورة وانتهاك للقانون الدولي الإنساني ..

وأكد ان العدوان الصهيوني على غزة تسببت حتى اليوم باستشهاد أكثر من 300 من العاملين في المجال الطبي في غزة .

ولفت إلى أن 18 سيارة إسعاف فقط تعمل حالياً في جنوب قطاع غزة بعد خروج الخدمات الصحية وتجهيزاته عن الخدمة في شمال القطاع .

وأضاف أن العدو الصهيوني اعتقل منذ بداية عدوانه على غزة 38 كادرا صحيا على رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي في ظروف غير إنسانية.

13 شهيد وجريح برصاص الاحتلال في الضفة واعتقال 30 آخرين :    

وفي الداخل الفلسطيني المحتل سقط العديد من المواطنين بين شهيد وجريح  جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة جنوب طوباس وأطلقت النار على المواطنين ومنازلهم ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين بينهم طفل وإصابة ثمانية خرين بجروح مختلفة  .

كما اقتحمت بلدة جيوس شرق قلقيلية واندلعت مواجهات مع المقاومة وأصيب خلالها شاب بالرصاص الحي  .

وفي السياق قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان لها |إن قوات الاحتلال اعتقلت 35 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية بينهم سيدتان وفتاة واسير محرر خلال اقتحاماتها اليوم لمحافظة رام الله والبيرة ومخيم عايدة شمال بيت لحم وضاحية شويكة شمال طولكرم وبلدة اذنا غرب الخليل وبلدات عدة جنوب نابلس وأريحا.. كما اعتقلت ستة مقدسين من بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وبحسب إحصائية حقوقية فإن قوات الاحتلال اعتقلت منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم ما يزيد عن 4 آلاف و575 فلسطينياً من مناطق الصفة والقدس المحتلتين .

 

 

الصورة المرفقة لضحايا العدوان الصهيوني على غزة من الصحفين والإعلاميين آخرهم الإعلامية حنين القطشان وأسرها :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى