القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

تقرير .. أكثر من 250 شهيد بمجازر إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد مجفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م  ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال ولليوم الستين على التوالي من عدوانه النازي على قطاع غزة   ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني شن سلسلة طويلة من غارته الجوية الإجرامية والقصف المدفعي على مناطق شمال وجنوبي ووسط قطاع غزة مستهدفاً عشرات المنازل المأهولة بالسكان  .

وأوضحت المصادر بأن غارات وقصف العدو استهدفا منازل في شارع غزة القديم ومربع العمري في جباليا ومحيط مسجد صلاح شحادة وجمعية الصحوة وجنوبي حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة ومخيم النصيرات ومحيط شارع صلاح الدين في دير البلح ومدرسة للنازحين بمنطقة معن شرق خانيونس جنوب القطاع متسبباً باستشهاد أكثر من 250 مواطناً وإصابة مئات آخرين أغلبهم من النساء والأطفال  ..

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 15 ألفا و899، شهيداً وأكثر من 42 ألفا، جريح 70% منهم من النساء والأطفال.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش إن العدو الصهيوني يحاصر مستشفى كمال عدوان بغزة بالدبابات، والقناصة يطلقون النار على كل من يتحرك .. مؤكداً وجود أكثر من 7 آلاف نازح داخل مستشفى كمال عدوان حتى الآن

من جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني  إن طواقمه تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى الجرحى والشهداء في المناطق المستهدفة  .. وأشار إلى ان قطاع غزة بأكمله يتعرض لحرب إبادة شاملة .. وأكد أن جيش العدو يطلب من السكان التوجه إلى مناطق معينة ثم يقصفها ..

وفي السياق اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي تصريحات المسؤولين في البيت الأبيض حول المناطق الآمنة مجرد كذب وتوفير غطاء للإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش العدو بحق المدنيين .. محذرة بأن استهداف العدو للمستشفيات وقطع الاتصالات عن القطاع هدفها قتل أكبر عدد ممكن من أبناء الشعب الفلسطيني ..

 شهيد و8 جرحى برصاص الاحتلال في القدس والضفة المحتلتين :

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد اليوم شاب فلسطيني وأصيب ثمانية جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لعدد من المناطق في الضفة والقدس المحتلتين .

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قلنديا في القدس المحتلة ومخيمي الدهيشة ببيت لحم وعقبة جبر في اريحا ومدينة جنين وقلقيلية بالضفة الغربية وأطلقت النار على المواطنين ومنازلهم ما أدى إلى إصابة استشهاد مواطن وإصابة ثمانية آخرين .

كما هاجمت عصابات المستوطنين بلدات في نابلس والخليل وحاصرتها بدعم من قوات الاحتلال .

وأضافت المصادر أن قوات العدو شنت حملة اعتقالات واسعة في المناطق المذكورة طالت 40 مواطناً فلسطينياً بينهم ثلاث نساء من المناطق المذكورة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى