القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

نحو 800 شهيد وآلاف الجرحى بمجازر إبادة جماعية ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية

الهُوية نت || تقرير أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني النازي اليوم الأحد ولليوم الثالث على التوالي من عدوانه المستأنف على غزة مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط غزة ما أدى إلى استشهاد 13 مواطناً بينهم أطفال ونساء كما استهدف منزلاً لعائلة أبو عزوم في حي الجنينة برفح متسبباً  باستشهاد 7 مواطنين وإصابة 10 آخرين ..

كما استهدف طيران العدو الصهيوني أربعة منازل لعائلات زقوت والطهراوي والأفرنجي قرب دوار أبو صرار وأبراج عين جالوت بالنصيرات وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد أكثر من ١٥ مواطناً وإصابة العشرات ..

كما استهدفت غارات العدو الصهيوني منازل عدة في محيط رمز الطيران والزوايدة وسط غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين حيث منع العدو وصول سيارات الإسعاف إليها لانتشال جثامين شهداء وإنقاذ الجرحى .

وأضافت المصادر أن قصفاً مكثفاً لطيران وزوارق العدو الصهيوني استهدف محيط المستشفى الإندونيسي وغرب مخيم جباليا وشاطئ الزهراء والمغراقة شمال قطاع غزة وخلف دماراً كبيراً مهولاً في المنازل والمنشئات الخدمية .

وبحسب مصادر طبية في مستشفى المعمداني بغزة فقد استقبل المستشفى منذ صباح اليوم أكثر من 150 شهيدا .. يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان مكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن استشهاد أكثر من 700 مواطن فلسطيني بمجازر إبادة جماعية ارتكبها طيران العدو الصهيوني بخق العائلات والتجمعات السكانية في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية كما ألحق دماراً شاملاً بمربعات سكنية كاملة في القطاع .

 العدوان على غزة صهيو أمريكي بريطاني بامتياز :

وفي السياق وفي إجرام منقطع النظير بحق المدنيين جددت كل من أمريكا وبريطانيا دعمها للعدوان الصهيوني على قطاع غزة .

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في تصريحات له : لن نسمح لحماس بالانتصار ودعمنا “لإسرائيل” ليس خاضعا للتفاوض ولن يكون كذلك أبدا ..

إلى ذلك أعلنت بريطانيا اعتزامها إجراء طلعات استطلاعية فوق قطاع غزة بهدف تقديم معلومات استخباراتية للعدو الصهيوني تحت مزاعم دعم عملية إنقاذ أسرى العدو الصهيوني ..

وبحسب مراقبين فإن الإعلان الأمريكي والبريطاني جاء نتيجة خوفهما وقلقهما الشديد على العدو الصهيوني مع اقتراب نهايته وزواله من المنطقة.

مشيرين إلى أن الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الصهيوني هدفه الأول والأخير هو ابقاء الهيمنة الغربية على المنطقة ونهب ثروات شعوبها وزوال الاحتلال يعني انتهاء السيطرة الغربية على ثروا الشعوب العربية والإسلامية ولذا هم مستميتين في الدفاع عن الاحتلال اليهودي وعصاباته الصهيوني لفلسطين العربية ..

 شهيدان و7 جرحى برصاص الاحتلال في الضفة واعتقال 35 بينهم 5 فتيات :

 وفي الداخل الفلسطيني المحتل ذكرت المصادر أن مواطنين اثنين استشهدا  وأصيب ثمانية آخرين اليوم الأحد جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية وبلدة قراوة بني حسان في سلفيت بالضفة المحتلة ..

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فقوعة شمال شرقي مدينة جنين ومدينة الخليل وبلدة بيت ريما شمال غرب رام الله ومخيم عين السلطان في اريحا وشنت حملات اعتقالات واسعة طالت أكثر من خمسة ثلاثين مواطناً فلسطينياً بينهم ثلاث طالبات جامعيات وكاتبة من الخليل وفتاة من بيت لحم ..

وبحسب إحصائية لنادي الأسير الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى فإن قوات الاحتلال اعتقلت منذ السابع من أكتوبر الماضي أكثر من 3500 فلسطيني من مناطق القدس والضفة المحتلين بينهم 85 امرأة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى