اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

عبد السلام : احتجاز البحرية اليمنية للسفينة الصهيونية تضامنا مع شعب غزة ومصيرها مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية

الهُوية نت || صنعاء :

أكد ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام أن اليمن حريص على الأمن البحري وسلامة الممرات، والعملية الأخيرة منحصرة بالسفن الإسرائيلية .

وقال عبد السلام في تعليقه اليوم الأربعاء 29 نوفمبر على بيان مجموعة السبع إن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية .. وسبق وحذرت بأن السفن الإسرائيلية أو التي تعمل مع العدو الصهيوني هي المستهدفة نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة ..

وأضاف أن التصرفات الإجرامية للكيان الصهيوني تهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، والتصدي لها ولأنشطتها العدوانية أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم ..

وأشار عبدالسلام في إلى أن طاقم السفينة الصهيونية المحتجزة يتم التعامل معهم وفقا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تم السماح لهم بالتواصل مع أهاليهم ..ولفت إلى أن احتجاز السفينة تم تضامنا مع الشعب والمقاومة في غزة ومصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها ضد العدو ..

كما أكد أن : إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالا باطلا لفلسطين. والمشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى