اخبار سياسيةشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

محمد الهندي: خلال يومين سيكون هناك عملية تبادل 50 أسيرًا في غزة مقابل 300 طفل وامرأة من سجون العدو

الهُوية نت || غزة :

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي : أنه وبعد أكثر من 45 يومًا لم يستطع العدو الصهيوني الوصول إلى أسير واحد من أسراه وهذا فشل كبير لقيادة العدو.

وقال الهندي في تصريحات إعلامية مساء اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر : نتنياهو يريد إطالة الحرب ويتلاعب بملف الأسرى لأنه يدرك أنه سيذهب إلى السجن فور انتهاء المعركة .

وأضاف : أعتقد خلال يومين سيكون هناك عملية تبادل، 50 أسيرًا في قطاع غزة مقابل 300 طفل وامرأة من سجون العدو مع تهدئة وإدخال مساعدات.

وأشار إلى أن عملية تبادل الأسرى الجزئية ستدفع أهالي الأسرى الصهاينة للضغط على حكومة العدو بهدف الإفراج عن جميع الأسرى في غزة.

كما أكد أن وحدات العدو انهارت يوم 7 أكتوبر وقامت طائراته بقصف المستوطنين في “حفل الطبيعة” نتيجة حالة الإرباك وانقطاع الاتصالات وهناك حرب غير معلنة في جنوب لبنان، وثلث جيش العدو مستنزف في جبهة الشمال وحوالي 70 إلى 100 ألف مستوطن هجرهم حزب الله من شمال فلسطين المحتلة وهذا يشكل عبئا على العدو.

وأشار إلى أن المقاومة في لبنان تقصف مواقع العدو في حين العدو لا يجد أهدافًا للرد فيقوم باستهداف الصحفيين والمدنيين نتيجة عجزه واتساع دائرة المواجهة في الجنوب مطروح وله علاقة بالمواجهة في غزة واستهداف المدنيين في جنوب لبنان .

ولفت على أن الأمريكيين لا يريدون أن تنزلق الأمور في جنوب لبنان إلى حرب مفتوحة ولذلك المقاومة الإسلامية ستكون مرتاحة في توسيع عمق العمليات .. والجبهة الداخلية للعدو لا تحتمل أي تصعيد مع حزب الله .

وقال نائب أمين حركة الجهاد : الشعب الفلسطيني استقبل عمليات القوات المسلحة اليمنية بفرحة كبيرة وآخرها عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر .. ولغة القوة التي تكلم بها اليمن هي اللغة التي يريدها شعبنا والعالم، وهذا هو الطريق الوحيد الذي يفهم به العدو .

وتابع: بالنسبة للقمة العربية الإسلامية، قمة طارئة بعد 35 يوم عنوان يدل على مقررات هذه القمة وبعد الأنظمة العربية تصنف المقاومة على إنها إرهاب، والبعض الآخر ينظر إلى “إسرائيل” على أنها حليف استراتيجي وشريك .

وتسأل نائب أمين حركة الجهاد بالقول : كيف يعقل أن 57 دولة في القمة العربية الإسلامية تناشد العالم والأمم المتحدة؟ هذا كلام فارغ ولا قيمة له

في ظل استهداف العدو للمدنيين في غزة ويمارس نازية وإجرامًا لم يشهد لها التاريخ مثيلًا .. كما أضاف :  إسرائيل تريد الآن الضغط على شمال غزة للترحيل إلى الجنوب، لكن الشعب الفلسطيني بصبره وصموده أفشلهم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى