القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

العدو الصهيوني يواصل ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة لليوم الـ45 على التوالي

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

لليوم الخامس والأربعين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023م ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع ..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف اليوم بسلسلة غارات منازل عدة في مخيمي النصيرات والبريج شمالي قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 31 مواطناً وإصابة العشرات كما استشهد وأصيب عشرات المدنيين بغارات لطيران العدو الصهيوني استهدفت منزلاً بجوار مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس ومنازل أخرى ومساجد في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة ..

يأتي ذلك بعد وقت قصير على إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتوحش على غزة إلى أكثر من 12 الفاً وخمسمائة شهيد بيهم أكثر من ثمانية آلاف وخمسمائة طفل وامرأة وأكثر من 32 ألف مصاب نحو 70% منهم من النساء والأطفال ..

مستشفيات غزة خارج الخدمة :

وفي السياق أكد مدير عام المستشفيات في غزة محمد زقوت : أن كل المستشفيات خرجت عن الخدمة في غزة عدا مستشفيان صغيران، وفي كل ساعة في الجنوب هناك مجزرة وشهداء وجرحى من قبل العدو الصهيوني.

فيما اكدت مصادر طبية في غزة أنه تم إجلاء جميع الأطفال الخدّج من مستشفى الشفاء وعددهم 31 طفلا بعد تمركز قوات الاحتلال في المجمع وتدميرها لكافة الأجهزة والحضانات فيه ..

إلى ذلك قال الناطق باسم وكالة (الأونروا) الأممية في غزة عدنان أبو حسنة : كنا نعتقد أن استهداف مقرات الوكالة في غزة يتم بالخطأ لكن ما يحدث على الأرض يؤكد ان قصف مقرات الوكالة ومدارس النازحين التي نديرها  يتم بطريقة متعمدة من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي ..

3 شهداء و15 مصاباً برصاص الاحتلال في الضفة والقدس

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة عشر أخرين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مدن جنين وقلقيلية وطوباس ومخيم الدهيشة في بيت لحم وبيت ساحور والخليل وقرية مردة في سلفيت في الضفة الغربية المحتلة وقلنديا شمال القدس المحتلة ..

إلى ذلك شنت قوات الاحتلال خلال اقتحاماتها للدن ومخيمات الضفة والقدس حملات اعتقالات واسعة طالت أكثر من 70 فلسطينياً بينهم ثلاث سيدات وصحفيان .. ما يرفع عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 3 آلاف معتقلا  ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى