القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 11100 شهيد بينهم 8 آلاف طفلاً وامرأةً ومسنا وأكثر من 27 ألف جريحا جراء العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 12 نوفمبر عدوانه المتوحش على قطاع غزة وارتكاب المجازر البشعة بحق الأطفال والنساء لليوم السابع والثلاثين على التوالي وأمام مرأى ومسمع من العالم أجمع !! .

وكشفت وزارة الصحة في غزة في بيان لها صباح اليوم عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان النازي الصهيوني على غزة والمتسمر منذ سبعة وثلاثين (37) يوماً إلى أحدا عشر ألفاً ومائة (11100) شهيد بينهم ثمانية آلاف طفلاً وامرأةً ومسنا وأكثر من سبعة وعشرين ألف مصابا معظمهم  من النساء والأطفال ..

وأكدت الوزارة أن العدو الصهيوني أرتكب اكثر من ألف ومائة وثلاثين (1130) مجزرة وحشية وحرب إبادة جماعية بحق العائلات في غزة خلال الشهر الماضي من عدوانه النازي على القطاع .

فيما أفادت مصادر فلسطينية بأن قرابة ثمانين (80) شهيدا سقطوا في ساحة مستشفى الشفاء بغزة جراء القصف الصهيوني المتعمد على المجمع ولا زالت جثثهم متناثرة في ساحات المستشفى حتى اللحظة نتيجة القصف الصهيوني المتوحش والمستمر على المجمع ومحيطه من قبل طيران ومدفعية وبوارج العدو الصهيوني .

إلى ذلك ذكرت الصحة الفلسطينية في غزة أن 12 مريضاً داخل مجمع الشفاء الطبي توفوا حتى الآن بينهم أطفال بسبب انقطاع الكهرباء ..

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنها فقدت الاتصالات تماماً مع الموظفين في المستشفى .

وفي السياق استشهد طبيبان فلسطينيان وعدد من النازحين جراء قصف صهيوني استهدف مستشفى مهدي للولادة غرب غزة كما استشهد عدد من مرضى السرطان في القطاع نتيجة عدم تلقيهم العلاج اللازم .

واستشهد ثمانية عشر مواطناً بغارات لطيران العدو استهدفت فجر اليوم منازل سكنية في الفالوجة وسوق جباليا شمال القطاع كما استشهد ثمانية (8) مواطنين وأصيب آخرون بقصف صهيوني على منزلي عائلة الرنتيسي بمخيم الشابورة وسط رفح وعائلة حمدان في حي الصبرة .

إلى ذلك قالت مصادر اممية أن مواطنين استشهدوا صباح اليوم الأحد جراء قصف صهيوني استهدف مقر للأمم المتحدة يؤوي نازحين غرب غزة.. كما استشهد وأصيب نازحين آخرين بغارة صهيونية استهدفت مدرسة للأونروا تؤوي نازحين شمالي القطاع. واستشهد وأصيب آخرون بينهم أطفال بقصف صهيوني استهدف منزلين في دير البلح وشرق القرارة في غزة ..

شهيد وجريحان برصاص الاحتلال واعتقال 40 آخرين في الداخل الفلسطيني المحتل

وفي الداخل الفلسطيني المحتل استشهد شاب فلسطي وأصيب آخران اليوم الأحد جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها بلدة برقة في نابلس ومدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

فيما تعرض أكثر من اربعين مواطناً للاعتقال بينهم طفلان من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدات عدة في رام الله وطولكرم بالضفة المحتلة ومخيمي قلنديا وشعفاط في القدس المحتلة .

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على استشهاد ثلاث فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال نحو 30 آخرين من مناطق متفرقة في الضفة والقدس المحتلتين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى