تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 11300 شهيد وأكثر من 29 ألفاً جريحا جراء 36 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة 

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني النازي صباح اليوم السبت 11 نوفمبر جرائم الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ36 على ماري ومسمع من العالم أجمع .

وكشفت وزارة الصحة في غزة في إحصائية لها عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى اكثر من 11 الفاً وثلاثمائة شهيد وأكثر من 29 ألف جريح منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة والضفة في 7 أكتوبر الماضي ..

وأكدت الصخة في بيانها أن70% من الضحايا في قطاع غزة من الأطفال والنساء .. وأشارت الوزارة إلى ان العدوان الصهيوني على غزة تسبب أيضا باستشهاد 198 من الكادر الصحية وتدمير 53 سيارة إسعاف و135 مؤسسة صحية وإخراج 21 مستشفى و47 مركزاً صحيا للرعاية الأولية عن الخدمة  ..

ولفتت إلى تلقيها 2700 بلاغاً عن مفقودين تحت ركام المنازل التي دمرها طيران العدو، منهم 1500 طفلاً وطفلة حتى اليوم .. وجددت الصحة بغزة مطالبتنا لكافة المؤسسات الأممية بالحضور فورا الى مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة لحماية المنظومة الصحية وتمكينها من القيام بمهامها الإنسانية البحتة .

فيما قالت مصادر فلسطينية في غزة صباح اليوم إن 24 مواطناً استشهدوا صباح اليوم وأصيب العشرات جراء سلسلة غارات للعدو الصهيوني استهدفت منزلين غرب رفح جنوب القطاع ومنزلاً بمخيم البريج شرقي غزة ومنزلاً عائلة مرعي غرب مخيم جباليا شمال القطاع ومنزلاً في بيت لاهيا ومنزل عائلة “بدوان” غرب مخيم النصيرات ومحيط المستشفى الإندونيسي والبوابة الأمامية لمجمع الشفاء الطبي ومخيم الشاطئ مستخدما قنابل فسفورية المحرمة دوليا.

إلى ذلك قصف مدفعية العدو بالمئات من القذائف الثقيلة شرق بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة مخلفاً اضرار بالغة في المنازل والممتلكات والمنشئات الخدمية .

العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مستشفيات غزة

وفي ظل العدوان الصهيوني المستمر على مستشفيات غزة .. خرج اليوم السبت مجمع الشفاء الطبي عن الخدمة بصورة كاملة بعد تعرضه للقصف المتعمد .

وقالت وزارة الصحة بغزة : إن طيران العدو الصهيوني قصف مبنى الجراحة داخل مجمع الشفاء الطبي ما أدى إلى تدميره كلياً وتوقف قسمي العناية المركزة والأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل ما أدى إلى استشهاد أربعة من المرضى بعد لحظات توقف الاوكسجين في العناية جراء القصف .

كما قصف العدو كل المباني المجاورة للمجمع ويقوم الآن بفرض حصار مطبق على المجمع  من كل الجهات ويمنع أي حركة في ساحات المستشفى .. وهناك عدد كبير من المسيرات الصهيونية تحوم فوق المجمع.

وأكدت الصحة بغزة أن 39 طفلا مهددون بالموت في أي لحظة وتوفي منهم طفل في مجمع الشفاء الطبي بسبب انقطاع الكهرباء مع نقص الأكسجين والأدوية .

من جانبه قال مدير مجمع الشفاء الطبي : هناك إصابات في محيط مستشفى الشفاء والعدو يمنع الوصول إليها .. فيما قال أحد الإداريين في المجمع : لا نستطيع التنقل بين الأقسام ولا نستطيع الحركة لا داخل ولا خارج المستشفى.

إصابة شابين واعتقال 18 من الضفة المحتلة

وفي الداخل المحتل أُصيب شابان فلسطينيان صباح اليوم السبت جراء استهدافه بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها بلدة يطا جنوب محافظة الخليل وضاحية شويكة شمال طولكرم بالضفة الغربية المحتلة .

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين من الخليل وأربعة من طولكرم وشاب من نابلس وثلاثة أطفال من بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم وشابين من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وفي السياق اقتحمت قوات العدو بلدة بدو شمال غرب القدس وبلدة سيلة الظهر جنوب غربي مدينة جنين بالضفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى