تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

10 آلاف و 569 شهيداً بينهم 4324 طفلا و 2823 امرأة و26 الف جريحا جراء 33 يوماً من العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 8 نوفمبر ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي عدوانه النازي والوحشي بحق المدنيين ومتنازلهم والمنشئات الخدمية في قطاع غزة ..

وكشفت وزارة في الصحة في القطاع في بيان لها اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى عشرة آلاف وخمسمائة وتسعة وستين شهيدا مدنياً بينهم أربعة آلاف وثلاثمائة وأربعة وعشرين (4324) طفلاً وألفين وثمانمائة وثلاث وعشرين (2823) امرأة واكثر من ستة وعشرين الفاً جريحا والفين وخمسمائة وخمسين مفقودا بينهم ألف وثلاثمائة وخمسين طفلا جلهم تحت الأنقاض منذ بداية العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي .

وأشارت الوزارة في بيانها إلى ان طيران العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية اكثر من سبع وعشرين مجزرة  وحشية بحق العائلات الفلسطينية في غزة راح ضحيتها مائتين وواحد وأربعين (241) شهيدا.

وأضافت  أن طيران العدو زاد من استهدافه للطواقم الصحية مما أدى استشهاد 193 كادراً صحياً وتدمير 45 سيارة وتضرر 120 مؤسسة صحية واخرج 18 مستشفى و 40 مركز صحياً عن الخدمة ..

وأكدت أن العدو الصهيوني يتعمد قطع الماء والكهرباء وتجويع الاف المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في المستشفيات غزة أمام مرأي العالم أجمع ..

وفي السياق أكدت مصادر فلسطينية أن قنابل الفسفور المحرمة دولياً التي يقصف بها ا لعدو غزة تسببت اليوم بالعشرات من حالات الاختناق في مجمع الشفاء الطبي.

فيما أكدت قناة الأقصى أن القطاع الصحي في غزة وصل إلى نقطة الانهيار في ظل القصف الصهيوني المستمر والدمار الهائل .

جرائم العدو في الداخل الفلسطيني المحتل :

وفي الداخل المحتل ذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أقدمت اليوم على  تفجر منزل الأسير محمد الزلباني في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة ..

وفي الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية في حي القرعان بقلقيلية واحتجزت ساكنيها ..

كما شنت حملات اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من القدس والصفة نتج عنها اعتقال أكثر من خمسة وستين فلسطينياً ما يرفع عدد المعتقلين في الداخل الفلسطيني منذ 7 أكتوبر إلى  2265 معتقلا ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى