تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 10 ألف و328 شهيداً وأكثر من 25 ألف جريح جراء 32 يوماً من العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي عدوانه الوحشي والنازي على قطاع غزة .

وقالت وزارة الصحية في غزة في بيان لها أعن عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة ارتفاع إلى أكثر من عشرة آلاف وثلاثمائة وثمانية وعشرين شهيدا.

فيما أوضح مكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الطواقم الطبية سجلت ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد و3 آلاف مفقود وأكثر من 25 ألف جريح جلهم نساء وأطفال جراء 1050 مجزرة، وحشية ارتكبها طيران العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة خلال 32 يوماً من العدوان.

وأضاف أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب بتضرر 222 ألف وحدة سكنية وتدمير 10 آلاف مبنى و40 ألف وحدة سكنية بشكل كامل .

ولفت إلى أن غارات العدو تسببت باستشهاد 192 من الكوادر الطبية والصحية وتدمير 32 سيارة إسعاف وتضرر 113 مؤسسة صحية بشكل بليغ وأخرج  16 مستشفى و32 مركزاً صحياً عن الخدمة .. وتضرر  192 مسجداً وثلاث كنائس بغارات العدو .

من جانبها قالت مصادر فلسطينية إن أكثر من أربعين مواطناً استشهدوا وأصيب العشرات اليوم جراء سلسلة من الغارات الوحشية لطيران العدو استهدفت منزلين شرقي رفح ومنزل عائلة الأسطل وسط خان يونس وبدروم بناية بمحيط مستشفى كمال عدوان ومستشفى القدس ومستشفى الشفاء ومنزل بمحيط المستشفى الاندونيسي في غزة.

وأضافت أن طيران العدو استهدف مركز شرطة القرارة ومدرسة مجاورة يقطنها نازحين .. ومحيط المسجد الغربي بمخيم الشاطئ ومسجد النور بمخيم البريج ومسجد حطين بمنطقة الاتصالات قرب بئر النعجة ومنزل عائلة عبد العال بمحيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة وبركساً للأخشاب مخلفاً دماراً مهولا فيها .

استشهاد وإصابة 11 فلسطينياً برصاص العدو في الداخل المحتل  

وفي السياق استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب تسعة آخرين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها لبلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة وبلدتي الشيوخ والظاهرية في الخليل ومخيم طولكرم وقرية كفر نعمة وحاجز قلنديا في رام الله في الصفة الغربية المحتلة.

يأتي ذلك بعد ساعات على استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 9 آخرين  برصاص الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين ما يرفع عدد الشهداء في الداخل الفلسطيني المحتل منذ 7 أكتوبر الماضي  164 شهيداً وأكثر من 2500 جريحا .

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم أكثر من 55 فلسطينياً من مناطق متفرقة في القدس والصفة ما يرفع عدد المعتقلين في الداخل الفلسطيني منذ 7 أكتوبر إلى  2200 معتقل ..

الفريق الطبي النرويجي : طيران الاحتلال يحرق أطفال غزة ويقتل الفلسطينيين وهو يدرك أنه سيفلت من العقاب

أكد الفريق الطبي النرويجي في قطاع غزة: أن طيران العدو الصهيوني يحرق أطفال غزة عبر استهدافهم بغاراته بشكل متعمد وبدعم من أمريكا والدول الغربية.

وأوضح الفريق الطبي النرويجي في بيان : أن غارات الاحتلال تسبب بمقتل أكثر من 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة .. كما أكد أن طيران العدو استهدف ثلاثة مستشفيات خلال أقل من 24 ساعة.

وقال إن الصهاينة يقتلون الفلسطينيين وهم مطمئنون أنهم سيفلتون من العقاب.. مؤكداً ان الجيش “الإسرائيلي” ليست لديه ذرة رحمة لقيمة الإنسان الفلسطيني وحياته ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى