تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

طوفان الأقصى (32) المقاومة الفلسطينية تدمر 9 آليات للعدو بمن عليها في غزة وتعطب عدد آخر في الداخل المحتل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

نفذت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر وضمن طوفان الأقصى في يومه (32) عمليات بطولية ضد قوات الاحتلال الصهيوني في أطراف غزة والداخل المحتل.

وأفاد إعلام المقاومة بأن المجاهدين في كتائب القسام دمروا تسع آليات للعدو بينها سبع دبابات وناقلة جند وجرافة صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ في غزة عبر استهدافهما بقذائف الياسين 105 ..

وفي الداخل المحتل استهدفت سرايا القدس قوة لجيش العدو وعدد من آلياته على شارع حيفا بصليات كثيفة من الرصاص وحققت فيها إصابات مباشرة .

كما خاض المجاهدين في كتيبة طولكرم والكتائب الأخرى اشتباكات عنيفة مع قوات العدو التي حاولت اقتحام المخيم وتمكنوا من إعطاب عدد من آليات العدو وقتل وإصابة عدد من جنوده باستخدام العبوات الناسفة محلية الصنع ووابلات من الرصاص الكثيف .

صواريخ المقاومة تدك مدن ومستوطنات العدو لليوم الـ32 على التوال

وسياق عمليات طوفان الأقصى للمقاومة الفلسطينية استهدف كتائب القسام وسرايا القدس بعشرات الصواريخ مستوطنات العدو في غلاف غزة ومستوطنة “سديروت” ومجمع “مفتاحيم . ومدينة عسقلان المحتلة رداً على جرائم العدو بحق المدنيين في غزة .

ضباط في جيش العدو : استخبارات حماس تعمل بشكل جيد وصواريخ حزب الله سريعة ودقيقة جدا

اعترف العدو الصهيوني بإصابة أحد جنوده في غزة فيما أكد ضابط في استخبارات العدو: أن حماس تعرف الكثير عنا، ويعرفون طريقة عملنا، ولديهم أيضًا مجموعة معلومات استخباراتية دقيقة، في الواقع استخباراتهم تعمل بشكل جيد .

وأضافوا : كنا نظن أن التهديد الأكبر الذي سيواجهنا في قطاع غزة هو العبوات الناسفة لكن تبين أن الخطر هو القذائف المضادة للدروع .

وفي السياق قال المحلل العسكري لصحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية : بعد شهر من العملية التي أطلقتها حماس، أحاول التفكير كيف وعد الجيش “الإسرائيلي” المستوطنين في الغلاف أنهم في امان و تحت الحماية وفجأة لم يجدوا أحد للدفاع عنهم .. إن يوم السبت في ٧ تشرين أول هو يوم نكبتنا ..

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام العدو بأنه يمكن القول إن كريات شمونة هي مستوطنة من دون حماية شمال فلسطيني المحتلة : فإطلاق النيران من قبل حزب الله سريع جدا ودقيق جدا، ولا نعرف كيف سيتمكن سكان مستوطنات “المطلة ومسكاف عام ومرغليوت وكريات شمونة” وغيرها من العودة الى منازلهم .

وأضافت : إسرائيل لن تكون أبداً كما كانت عليه سابقاً .. عشرات الآلاف من “صهاينة” هم “لاجئون” الآن، لقد حدث صدع كبير في المجتمع.

طوفان الأقصى في العراق 

كشفت المقاومة العراقية عن امتلاكها لمنظومة الأقصى 1 الصاروخية والتي استهدفت بها قواعد قوات الاحتلال الأمريكي في كل من العراق وسوريا .

وقالت المقاومة في بيان إنه وضمن عمليات طوفان الاقصى ونصرة لشعب فلسطين فقد استهدفت بصواريخ الأقصى 1 والطيران المسير قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة “عين الأسد” غربي العراق ومطار أربيل” شمالي العراق، وقاعدتي “تل البيدر” شمال سوريا و”التنف” جنوب سوريا بضربة لكل منهما وحققت فيها إصابات مباشرة ..

وعلى إثر ذلك اعترفت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” بإصابة 45 جنديًا أمريكيًا جراء 38 هجومًا مسلحاً نفذتها المقاومة العراقية على قواعد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى