تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

عاجل .. أكثر من 9770 شهيداً بينهم 6560 طفلاً وامرأة وأكثر من 25 ألفا جريحاً جراء 31 يوماً من العدوان الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ولليوم الواحد والثلاثين على التوالي اقتراف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع وفي ظل دعم أمريكي مستمر بمختلف أنواع الأسلحة.
وكشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان له ظهر اليوم عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني النازي المتواصل على غزة منذ واحد وثلاثين يوماً إلى أكثر من تسعة آلاف وسبعمائة وسبعين (9770) شهيداً منهم أربعة آلاف وثمانية (4008) أطفال و ألفين وخمسمائة وخمسين (2550) فتاة وامرأة ونحو ستمائة مسنا بالإضافة إلى أكثر من 25 ألفا جريحاً جلهم من النساء والأطفال ..
وأضاف المكتب في بيانه أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب بتدمير 220 ألف وحدة سكنية منها 40 ألف وحدة تضررت بشكل كلي ولم تعد صالحة للسكن ..
إلى ذلك قالت مصادر فلسطينية إن طيران العدو الصهيوني ارتكب اليوم عدد من مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين حيث استهدف بسلسلة غارات منزلين في دير البلح ومنطقة الزوايد وسط غزة ما أدى إلى استشهاد 45 مدنياً وعشرات الجرحى وفقدان أخرين .
كما استشهد خمسة عشراً مواطناً وأصيب آخرين بغارات لطيران العدو استهدفت منزل عائلة أبو علوان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح في غزة ..
إلى ذلك استشهد أربعة مواطنين وأصيب سبعة عشر آخرين بغارات صهيونية استهدفت مدرسة للنازحين في مشروع بيت لاهيا ومنزلاً في شارع العجارمة بمخيم جباليا شمال غزة .

العدو يواصل قصف المستشفيات

إلى ذلك واصل العدو الصهيوني استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في غزة حيث استهدف بغارات عدة الطابق الثالث من مستشفى الرنتيسي للأطفال ومستشفى الطب النفسي ومستشفى طب العيون بمدينة غزة وألحق بها دمارا واسعا ..
وفي السياق اعلن المستشفى الإندونيسي انقطاع الكهرباء بشكل كامل عنه بعد نفاد الوقود .. فيما قال مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سليمة : أن المستشفى مقبل على كارثة حقيقية في المستشفى بسبب نفاد الوقود ..

الأونروا : الطيران الصهيوني قصف 50 مدرسة للنازحين وتسبب بمقتل 80 من الموظفين الأمميين

وفي السياق أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة في غزة في بيان لها مقتل ثمانين من موظفيها بغارات لطيران الصهيوني استهدفت خمسين مدرسة للنازحين تديرها في غزة ..
وأضافت أن المرافق الصحية في قطاع غزة تعرضت لأكثر من 100 هجوم من قبل الطيران الصهيوني منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي .
وأشارت إلى أن أكثر من مليون شخص نزحوا داخل غزة منهم 700 ألف في مراكز الإيواء التابعة للوكالة .
كما اكدت الوكالة أنما يصل من مساعدات إلى مراكز الإيواء نقطة في بحر الاحتياجات الأساسية.
ولفت إلى أن المساعدات الغذائية ستنفد خلال 5 أيام على الأكثر فيما ينذر نفاد الوقود بكارثة وشيكة.

شهيد و 8 جرحى برصاص العدو واعتقال 70 بينهم عهد التميمي في الداخل المحتل

وفي الداخل المحتل استشهد شاب فلسطيني وأصيب سبعة آخرون اليوم الاثنين جراء استهدافهم بالرصاص الحي من قبل قوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها لمخيم شعفاط وبلدتي عناتا ودقو في القدس المحتلة وأحياء عدة من مدن قلقيلية وطوباس والخليل ونابلس وبيت لحم وطولكرم ورام الله والبيرة بالضفة الغربية المحتلة ..
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال شنت حملات اعتقالات واسعة طالت 23 شاباً من القدس و47 آخرين بينهم الأسيرة المحررة عهد التميمي من مناطق متفرقة في الضفة الغربية .
وبهذا يرتفع عدد ضحايا جرائم الاحتلال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي إلى أكثر من 152 شهيداً وأكثر من 2500 جريحا وأكثر من 2150 معتقلا .

العدو الصهيوني يرتكب أول مجزرة بحق أسرة لبنانية

إلى ذلك ارتكب العدو الصهيوني أو مجزرة له بحق أسرة لبنانية عبر قصف سيارتها في إحدى مناطق جنوب لبنان ما أدى إلى استشهاد سيدة وثلاثة من أحفادها ..
وعلى إثر ذلك توعدت المقاومة اللبنانية العدو الصهيوني أنها لن تتسامح أبدا بالمسّ والاعتداء على المدنيين وسيكون ردّها ‏حازما ‏وقويا ..
وبحسب إعلام المقاومة فقد استهدف المجاهدون مستعمرة كريات شمونة التابعة للعدو الصهيوني بعدد من صواريخ غراد ما أي إلى تضرر عدد من المباني واحتراق عدد من المركبات الصهيونية.
واعترف إعلام العدو أن المقاومة اللبنانية أطلقت 10 صواريخ باتجاه مستوطنات العدو شمال فلسطين المحتلة لم تستخدم منذ بداية الاحداث وسقطت في أماكن متفرقة ..

أمريكا تعزز المجرم بأدوات الجريمة

وفي سياق دعم العدو الصهيوني في عدوانه على غزة أعلنت القيادة الوسطى المشتركة في القوات الأمريكية وصول مدمرة جديدة إلى منطقة العمليات في الشرق الأوسط معززة بغواصة من طراز أوهايو .. لدعم العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى