عربي وعالمي

بعد أن أفشلت مشاورات جنيف : واشنطن تتحدث عن مساع وصفتها بالجادة لحل أزمة اليمن !!!

الهوية / تقرير

قال وزير الخارجية الأمريكي ( جون كيرى ) إنه تحدث مع نظيره السعودي عادل الجبير، بشأن ضرورة العمل من أجل وقف إطلاق النار في سوريا بالإضافة إلى إنهاء الأزمة اليمنية بالوسائل الدبلوماسية.

وأضاف “كيرى” خلال مؤتمر صحفي عقد في واشنطن منتصف هذا الأسبوع : أن بلاده عازمة على العمل لحل المشكلات التي تواجهها المنطقة العربية .

لافتاً إلى أنه تحدث مع”الجبير” حول ضرورة دعم مجموعة الدعم في سوريا وانه قد يكون من الممكن المشاركة الأسبوع المقبل بمحادثات بناءة بشأن إنهاء الصراع في اليمن ..

وكانت الولايات المتحدة قد عملت وفق مراقبين على إفشال مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية خلال الفترة الماضية بهدف إتاحة الفرصة لتحالف العدوان لتحقيق مزيداً من المكاسب على الأرض .

وكان محللون قد كشفوا أن وفداً أمريكياً وقف وراء إفشال مشاورات جنيف الأخيرة بين الأطراف اليمنية بحجة أن وفد الرياض لم ينتزع التنازلات المطلوبة من طرف الحوثي وحزب صالح .. وكانت السعودية الحليف المنفذ للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة قد أفشلت أيضاً الحوار اليمني بعد أن كان قد شارف على نهايته حيث قامت بتدشين عدوانها البربري على اليمن بشن سلسلة غارات على عدد من الأهداف في اليمن بتاريخ 26 مارس 2015م سقط على إثرها عشرات المدنيين الأمر الذي أدى إلى توقف جلسات مؤتمر الحوار اليمني النهائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى