تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أكثر من 2837 شهيداً و12 ألف جريحا نصفهم نساء وأطفال في اليوم 11 من العدوان الوحشي الصهيوني على غزة

الهُوية نت || تقرير  _ أحمد محفلي :

واصل طيران العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ولليوم الحادي عشر على التوالي ارتكاب الجرائم الوحشية الفاشية والمروعة بحق المدنيين في قطاع غزة حيث شن أكثر من 400 غارة على مناطق القطاع منذ الصباح مستهدفاً كل ما له صلة بالحياة والصحة هناك :-..

وقالت إحصائية صدرت عن الصحة الفلسطينية إن غارات العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء تسببت باستشهاد أكثر من 150 مدنياً وجرح المئات جلهم من النساء والأطفال ..

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن أكثر من 70 مواطناً استشهدوا بغارات للطيران العدو الصهيوني على النازحين جنوب غزة و28 شهيدا وعشرات الجرحى سقطوا بغارات للعدو استهدفت منزل عائلة زوروف في رفح و21 شهيدا وعشرات الجرحى بغارات للعدو على منزل عائلة الجعبري في خان يونس و15 شهيداً بغارة للعدو على منزل عائلة المدني في المنطقة نفسها وسبعة شهداء وأكثر من 20 جريحاً بغارات للعدو على منزل عائلة الزراعي دير البلح. .. مشيرة إلى أن إنما يزيد عن 70% من الشهداء هم من الأطفال والنساء ..

إلى ذلك نعت حماس القيادي فيها الدكتور تيسير إبراهيم رئيس القضاء الحركي والشهيد الداعية الدكتور وائل الزرد اللّذين استشهدا برفقة عائلتيهما بغارات صهيونية استهدفت منازلهم  في قطاع غزة .

وبحسب بيان الوزارة فإن إجمالي عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة خلال 11 يوميا أرتفع إلى ألفين وثمانمائة وسبعة وثلاثين (2837) شهيداَ واكثر من 12 ألف جريحا ..

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن غارات العدو الصهيوني التي استهدفت غزة اليوم تسببت باستشهاد الصحفي في قناة فلسطين محمد بعلوشة بحي الصفطاوي شمال القطاع ما يرفع عدد الصحفيين الذي سقطوا بغارات الاحتلال في غزة إلى 15 صحفيا.

جرائم العدو الصهيوني في الداخل المحتل

وفي الداخل المحتل استشهد شابان فلسطينيان اليوم الثلاثاء جراء استهدافهما بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال في نابلس والخليل ما يرفع حصيلة ضحايا جرائم الاحتلال الصهيوني في مناطق الضفة منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 63 شهيدًا وأكثر من 1200 جريح .. واعتقال أكثر من 700 آخرين .

العدو يستهدف القطاع الصحي بغزة وتحذيرات من توقف الخدمات الطبية 

وعلى إثر العدوان الوحسي الصهيوني الذي تتعرض له غزة والقطاع الصحي فيها حذر مكتب الإعلام الحكومي بغزة: من توقف الخدمات الصحية في مختلف مستشفيات القطاع خلال الساعات المقبلة بسبب نفاد الوقود والأدوية .

فيما قالت الصحة الفلسطينية إن مرضى الأورام امام خطر حقيقي يتهدد حياتهم خلال الساعات الثماني والأربعين القادمة.

وأكدت دخول المستشفيات في غزة بحالة انهيار فعلي بسبب انقطاع الكهرباء.

بينما قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الوضع في غزة كارثي مطالباً المجتمع الدولي بتدخل عادل لوقف التهجير القسري للسكان والسماح بإدخال المساعدات  والأدوية للقطاع ..

من جانبه أكد الأونروا أن الطيران الإسرائيلي واصل قصفه لخانيونس والمناطق الجنوبية رغم توجيهات الجيش الصهيوني لسكان غزة بالتحرك جنوبا ..

وأكدت الأونروا الحصار على غزة تسبب بنفاذ المياه والناس اليوم أم خطر الموت .. فيما اكدت منظمة اليونيسيف أن الماء نفد من غزة وأنها باتت مجبره الآن على استخدام المياه القذرة .

إلى ذلك ذكرت منظمة بلا حدود أن المستشفيات في غزة لم تعد قادرة على التحمل وطواقمها من بين الجرحى نتيجة القصف الصهيوني المتواصل ولم تعد قادرة على الوصول إلى الماء والطعام .

برنامج الأغذية العالمي أكد هو الآخر أن إمداداته الغذائية في غزة في انخفاض شديد وبات يخزن المواد الغذائية في العريش المصرية لاستخدامها في حال تم فتح المعبر ولفت إلى أن مخزونه من الغذاء في غزة لا يكفي سوى لـ 4 أو 5 أيام فقط ..

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة: دخول المستشفيات بحالة انهيار فعلي بسبب انقطاع الكهرباء

أما الصحة العالمية فقد أكدت أن 115 هجومًا نفذته الطائرات الصهيونية استهدفت المرافق الصحية في غزة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى