تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

لليوم الـ3 .. العدو الصهيوني يرتكب المجازر بحق سكان غزة والمقاومة ترد مواقعه بمئات الصواريخ .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير – أحمد محفلي :

في اليوم الثالث من عدوانه الغاشم على قطاع غزة واصل العدو الصهيوني ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين في القطاع.

وأفادت وسائل إعلام المقاومة الفلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني شن خلال الليلة الماضية والساعات الماضية من اليوم الاثنين 9 أكتوبر أكثر من 700 غارة جوية على قطاع غزة استخدم في الكثير منها قنابل فسفورية محرمة دولية ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين بينهم الكثير من الأطفال والنساء خاصة في سوق منطقة جباليا ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وألحقت دماراً هائلا في المنازل والمنشئات الخدمية .

وبحسب آخر إحصائية صدر عصر اليوم عن وزارة الصحة الفلسطينية في غدة فإن العدوان الصهيوني الغاشم على غزة تسبب باستشهاد أكثر من 540 مدنياً وإصابة أكثر من 2300 أخرين بينهم أكثر من 550 طفلاً وامرأة.

إلى ذلك قالت كتائب القسام إن طيران العدو الصهيوني استهدف بغارات عدة مواقع في قطاع غزة تضم العشرات من اسرى الاحتلال الذين سقطوا في أدي مجاهدي المقاومة خلال اليومين الماضية.

وفي المقابل ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بدت مواقع العدو ومستوطناته في غلاف غزة والداخل المحتل منها عسقلان وتل ابيب والقدس المحتل بمئات الصواريخ وقذائف المدفعية استمر عن إلحاق دمار كبير وحرائق واسعة في المواقع والمستوطنات الصهيونية المستهدفة وهذا وفق ما ذكرته وسائل إعلام العدو .

وزعم إعلام الاحتلال في إحصائية له أن عدد قتلى كيان الاحتلال جراء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت الفائت وحتى مساء اليوم يزيد عن 800 قتيل وأكثر من 2400 مصاباً وعشرات الأسرى والمفقودين .

وفي سياق قريب :  كشفت كتائب القسام قبل ساعات قليلة عن إدخالها منظومة دفاع جوي محلية الصنع إلى الخدمة من طراز “مُتبّر1” استخدمتها في التصدي لطائرات العدو الصهيوني   ..كما استعرضت كتائب القسام مشاهد لاستهداف طائرات العدو بصواريخ أرض- جو ..

وفي بيان جديد لناطق كتاب القسام أبو حمزة توعد فيه العدو الصهيوني بأيام سوداء رداُ على تصعيد جرائمه الوحشية بحق المدنيين في عدن فما دعت حركة حماس أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل للاشتباك مع الاحتلال في كل المحاور والحواجز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى