القدستقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

الشعب اليمني يبارك طوفان الاقصى ويؤكد استعداده لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

الهُوية نت || تقرير  _ أحمد محفلي :

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم السبت 7 أكتوبر مسيرة مليونية حاشدة تأكيداً للعملية البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية شرقي قطاع غزة باسم (طوفان الاقصى) .

وفي المسيرة رفع المشاركون أعلام الشعبي اليمني والفلسطيني مئات اللافتات والشعارات المؤيدة للحق المشروع والقانوني للشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها الأقصى الشريف  ..

ودعا المشاركون أبناء الشعب العربية والإسلامية إلى مساندة ودعم المقاومة الفلسطينية بالمال السلاح وتمكينها من تحرير كامل التراب الفلسطيني من دنس المتحلين الصهاينة .

المشاركون في المسيرة نددوا بعمليات التطبيع لبعض الأنظمة العربية العملية مع طيان الاحتلال واعتبروها تأييداً لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني .

إلى ذلك قال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة في كلمه في المسيرة : إن فلسطين أرض الشعب الفلسطيني المسلم وهي أرض أعلى الإسلام مكانتها لأنها مسرى الرسول وأولى القبلتين .

واضاف : إن كتائب القسام وكل كتائب المقاومة اليوم في أرض فلسطين أعدوا العدة لتحرير فلسطين وبدء العد التنازلي لكنس الاحتلال الصهيوني بعد تخاذل المتخاذلين وتطبيع المطبعين .

وأوضح أبو شمالة بالقول : اليوم باغتت كتائب القسام العدو الصهيوني بآلاف الصواريخ التي دكت تل أبيب وكثير من التجمعات الصهيونية .. واليوم تقوم كتائب المقاومة باجتياح بري إلى أراضينا المحتلة المسماة بالمستوطنات.

وخاطب أبو شمالة أبناء الشعب اليمني بالقول : يا أبناء اليمن الذين تعلقت قلوبكم بفلسطين وسكن الأقصى وجدانكم وتتحرقون شوقًا لتحرير الأقصى نعلمكم أن ساعة زوال المحتل اقتربت .

كما أضاف : إن المجاهدين حين يقتحمون المستوطنات يعلنون أن ساعة النصر قد لاحت وأن الساعات القادمة المليئة بالمفاجآت .

سائلاً الله بأن يكحل أعيننا وأعينكم برؤية المسجد الأقصى وقد تحرر من دنس الصهاينة وأن يكرمنا بالصلاة فيه .

من جانبه قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري قي كلمة له في مسيرة تأييد عملية طوفان الأقصى في صنعاء : لن تسكت المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام على تدنيس مقدساتنا، ولن نقبل أن يستمر الحصار على غزة أو أن يستمر أسرانا في السجون الإسرائيلية .

فيما قال ممثل حركة الجهاد في اليمن أحمد بركة: نشكر الله تعالى على هذه المنحة الربانية والتوفيق للمقاومة لتصنع يومًأ من أيام الله في تاريخ الأمة الإسلامية .

ولفت إلى أن غزة الآن تصنع النصر الذي طالما انتظره كل حر وتؤدب العدو الذي عاث في الأرض انتهاكات .. وأضاف : في هذا اليوم المبارك داست أقدام إخوانكم عنجهية الجيش الصهيوني الذي طالما تفاخر أنه الجيش الذي لا يقهر ..

وأضاف بركة : نبشركم أن هناك المئات من الجنود والمستوطنين بين قتيل وجريح باعتراف العدو نفسه .

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية الآن قررت منع التجول في مستوطنات غزة وسيطرت على أكثر من سبع مستوطنات والعدو لم يحرك ساكنًا من هول الصدمة .

ولفت ايضاً إلى أن المقاومون استطاعوا اغتنام الكثير من آليات العدو في صورة مذلة ومهينة له لم يشهد لها مثيلًا طوال سنوات احتلاله .

وأكد بركة: أن عملية طوفان الأقصى تؤكد للمطبعين أن الكيان الصهيوني عاجز عن حماية نفسه أمام المجاهدين بغزة فكيف له بحمايتهم هم .

من جانبه بارك المجلس السياسي الأعلى بالجمهورية اليمنية معركة طوفان الأقصى والانتصارات التي تحققت .

واكد السياسي الاعلى في كلمة في المسيرة الحاشدة بصنعاء على حق الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة في مقارعة العدو المحتل بكل الوسائل المشروعة والممكنة ..

وأعلن المجلس تأييده لكل الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية لردع العدو الصهيوني  .. مشيداً بوحدة الموقف الفلسطيني الشعبي وحركات المقاومة الفلسطينية في الرد على العدو الصهيوني وردعه  .

كما أكد المجلس السياسي الأعلى على ثبات موقفه المبدئي والديني والأخلاقي والإنساني في مناصرة الشعب اليمني للشعب الفلسطيني حتى النصر الكامل

داعياً ندعو الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف مساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها وبالمال والسلاح، ومقاطعة البضائع الأمريكية .

الشعب اليمني اليمن يعلن حالة الاستنفار شعبياً وعسكرياً لدعم الشعب الفلسطيني حتى النصر 

وفي بيان صدر عن المسيرة المليونية الحاشدة بصنعاء : أكد أبناء الشعب اليمني مباركتهم معركة طوفان الأقصى المقدسة ..

وقال البيان : إنه من بواعث الافتخار والاعتزاز ما يسطره الأبطال المقاومون في غزة من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل على امتداد تاريخ الصراع  مع العدو الصهيوني ..

وفي أكد البيان إعلان حالة الاستنفار الشامل شعبيا وعسكريا في اليمن استعدادا لأي تطور ميداني يتطلب المشاركة المباشرة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

كما أكد أن طوفان الأقصى معركة لا تخص شعب فلسطين فحسب، بل هي معركة كل الأمة ومعركة الأحرار في كل العالم . ووصفه البيان طوفان الأقصى بأنها من أقدس المعارك، والتي كتبت بعملياتها الأولى زمن إذلال إسرائيل بالصوت والصورة ..

وأشار إلى أن طوفان الأقصى لن يتوقف مدُّه حتى إعلان كيان العدو الصهيوني استسلامه وإقرارها بالذل والهوان، والاستعداد للرحيل من كل فلسطين .  .

وطالب البيان من أمريكا الداعم الدولي الأول للغطرسة الصهيونية أن تسلم بانقلاب المعادلات وأن تسارع إلى تفكيك الكيان الغاصب قبل أن يجرفه طوفان الأقصى وطوفان الغضب الإسلامي القادم والعارم إن شاء الله .

وأضاف : على قوى الاستكبار العالمي وقوى التطبيع الإقليمي أن تدرك أنها عاجزة عن الوقوف أمام معركة طوفان الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى