عناوين مميزةمحلية

احتجاجات عارمة تطالب هادي والقوات الغازية بالرحيل من عدن “يا جنوبي صح النوم .. لا شرعية بعد اليوم “

احتجاجات عدنالهوية – عدن.

خرج المئات من الجنوبيين أمس الأربعاء، في محافظة عدن مطالبين “هادي” والقوات الغازية الرحيل من المحافظات الجنوبية، ورفع المحتجون الذين جابوا عددا من شوارع مدينة عدن شعارات تطالب هادي بالرحيل الفوري من عدن، وكذلك بالقوات الغازية التي دخلت عدن تحت مبرر حمايتها.

واعتبر المتظاهرون وجود هادي في عدن ومرتزقته خطرا يتهدد المدينة وأمنها وسلامة سكانها وهتف المتظاهرون شعارات “يا جنوبي صح النوم .. لا شرعية بعد اليوم ” .

وشهدت عدن موجة اغتيالات طالت العشرات من الكوادر الجنوبية كما تصاعدت أعمال النهب والسطو على الممتلكات العامة والخاصة، حيث تعيش المحافظات الجنوبية اليمنية، وعدن على الأخص منها، حالات تفلت أمني كبير وغير مسبوق، حيث شهدت المدينة أكثر من عشر عمليات اغتيال طالت ضباطاً في الجيش والأمن والمخابرات، تحت مرأى ومسمع قوات “التحالف” الذي تقوده السعودية.

واغتال مسلحون مجهولون يستقلون سيارة، القاضي في المحكمة الجزائية المتخصصة بزنجبار أبين، عبد الهادي المفلحي، بشارع السجن مديرية المنصورة بمدينة عدن. وجاءت الحادثة بعد يوم على اغتيال العميد صالح العبادي، أثناء مروره في شارع التسعين بمديرية المنصورة، برصاص مجهولين أردوه قتيلاً على الفور ولاذوا بالفرار.

وقتل وأصيب 25 شخصاً بينهم أربعة من حراسة منزل مدير الأمن شلال شائع، خلال هجوم بسيارة ملغومة استهدف المنزل الأحد الفائت.

يشار إلى أن مجاميع القاعدة وداعش فرضت سيطرتها على أنحاء واسعة من المحافظات الجنوبية، ومنها عدن، منذ انسحاب قوات الجيش واللجان الشعبية في يوليو الماضي، ودخول قوات “التحالف السعودي” والمجاميع الموالية لعبد ربه منصور هادي المدينة.

وترى تقارير صحافية، أن الطائرات التابعة لما يعرف بالتحالف السعودي، لا تهاجم مراكز تمركز وسيطرة المجاميع المتشددة في المحافظات الجنوبية. وكان الناطق الرسمي للتحالف، أحمد العسيري، أكد في تصريحات سابقة له: “الحملة السعودية على اليمن، ليس من أهدافها تنظيم القاعدة”.

وفي السياق تظاهر العشرات من رجالات المرور في عدن، الثلاثاء الفائت، مطالبين بوضع حد لجرائم الاغتيالات التي تشهدها المدينة. وحمل المتظاهرون صوراً لاثنين من أفراد المرور قتلا برصاص مجهولين بالقرب من جولة سوزوكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى