محلية

الإرهابيان اللذان لقيا مصرعهما أحدهم أمير ما يسمى ولاية صنعاء والثاني متورط في اغتيال الأسدي والمؤيد استشهاد “عدي الغرباني” في عملية بطولية بأمانة العاصمة

الهوية – صنعاء –  خاص:

استشهد “عدي الغرباني” (أبو مران) متأثراً بجراح أصيب بها خلال تصديه البطولي للهجوم الذي تعرض له منزل العميد الركن “فؤاد العماد”، بصنعاء مساء الاثنين الفائت.

وكان مسلحان إرهابيان يستقلان دراجة نارية هاجما مساء الاثنين، منزل العميد ركن فؤاد عبد الله العماد قائد اللواء الثالث مدرع حماية رئاسية بأمانة العاصمة صنعاء .

وأوضحت مصادر خاصة أن المسلحين الإرهابيين باشرا بإطلاق الرصاص على حراسة منزل العميد العماد والتي بدورها ردت على مصدر النيران وقتلت المهاجمين الاثنين، وتم العثور على أربع قنابل يدوية كانت بحوزة المهاجمين.

إلى ذلك، قال مصدر أمني أن تحريات الأجهزة الأمنية قادت إلى معرفة الهوية الحقيقة لأحد العنصرين الإرهابيين اللذين لقيا مصرعهما بالعاصمة صنعاء وهو المدعو عماد أحمد محمد إسماعيل شاس أمير ما يسمى ولاية صنعاء (تنظيم القاعدة).

وأوضح المصدر الأمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الصريع شاس كان يتنقل لتنفيذ أعماله الإجرامية ضمن الخلايا الإجرامية التي يقودها بأسماء وهمية مختلفة وبطائق مزورة.

وأضاف ” أن المدعو عماد شاس يعرف في إطار تنظيم القاعدة بعدد من الكنى والأسماء منها (نبراس الصنعاني – شاكر – الدب – سامي) وفقا لاعترافات عناصر إرهابية أخرى متورطة في أعمال الاغتيالات والتفجيرات سبق وأن تم إلقاء القبض عليهم سابقا.

واعتبر المصدر الأمني مصرع المدعو شاس إنجازا أمنيا نوعيا كونه أحد الأذرع الخطيرة لما يسمى تنظيم القاعدة.

إلى ذلك كشف مدير مباحث أمانة العاصمة، العقيد الركن معمر هراش، هوية الإرهابي الثاني الذي لقي مصرعه الاثنين الفائت، مع ما يسمى أمير ولاية صنعاء بتنظيم القاعدة، في الهجوم على منزل قائد اللواء الثالث حماية رئاسية، بشارع الزراعة.

و نقلت وكالة “سبأ” الحكومية، عن العقيد هراش، أن الإرهابي الثاني، يدعى عمر الجماعي، وهو متورط في جريمة اغتيال المحامي فيصل الأسدي.

و أشار إلى أن السلاح الذي ضبط بحوزة الإرهابيين شاس و الجماعي استخدم في جريمتي اغتيال بشار المؤيد وفيصل الأسدي.

ولفت إلى أن الأدلة الجنائية بأمانة العاصمة، توصلت بعد مطابقة الظروف الفارغة للمسدسين اللذين كانا بحوزة الإرهابيين الصريعين عماد شاس، المعروف بأمير ولاية صنعاء، عمر الجماعي، أنهما استخدما في جريمتي اغتيال المؤيد و الأسدي.

و أشار هراش، إلى أن الاغتيالات التي شهدتها العاصمة صنعاء مؤخرا تمت بتوجيهات مباشرة من عماد شاس.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تتعقب حاليا المنفذ المباشر لجريمة اغتيال بشار المؤيد بعد التحقق من هويته.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي عناصر إرهابية أو تحركات مشبوهة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى