تحليلاتشريط الاخبارعناوين مميزةمحليةمساحات رأي

كارثة الأبراج السكنية في صنعاء الجديدة

الهُوية نت || تحليل _ عبد الرحمن المحمدي :

تشهد العاصمة صنعاء غزوا مكثفا للأبراج السكنية بشكل يثير الدهشة والريبة.. وقد يقول قائل ان هذه الظاهرة صحية لمشهد النهوض العمراني.. ولكن ذلك ليس صحيحا حيث سيما ان تلك الأبراج المشيدة بصورة لافتة في مربع صنعاء الجديدة والتي اعلنها محافظ صنعاء السيد عبد الباسط الهادي ..

ويبدوا ان المحافظ الهادي لا يعلم شيئا عن تلك الأبراج التي تمثل قنبلة مؤقتة ستكون خاتمتها كارثية على مستقبل صنعاء الجديدة وعلى الأهالي في هذه المنطقة.. فالأهالي في ارتقاب كارثة بيئية لتلك الأبراج التي ربطت كل شبكات الصرف الصحي بتلك الأبراج ببيارات لن تتحمل ضغط ستة اشهر لتحول المنطقة الى مستنقع للمجاري.. رغم ان شبكة الصرف الصحي الرئيسية لا تبعد كثيرا عن تلك الأبراج .. ناهيكم عن التلاعب بالمواصفات والمقاييس المتبعة في البناء والتشييد وهو ما يجعل تلك الأبراج آيلة للسقوط في أي لحظة..

وربما يتذكر الناس تحذير وزير الاشغال العامة المناضل غالب مطلق امام مجلس النواب من الكارثة القادمة من الأبراج السكنية المنتشرة في امانة العاصمة وفي صنعاء الجديدة التابعة إداريا لمحافظة صنعاء قبل أربعة اشهر تقريبا..

ومع ذلك لم يلتفت أحدا لتلك التحذيرات ولم ينصت احد للأهالي الذين هم على خط مرمى تلك الأبراج المسكونة بالموت
والتي لن ينجوا من كارثيتها احد.. كما ان تشييد تلك الأبراج بهذه العشوائية مؤشر خطر عن توجه لوبي المال والاعمال وبتواطؤ مسؤولين في العبث بمخططات صنعاء الجديدة والتي لن تختلف عن صنعاء القديمة التي تعد اكبر قرية في العالم.. ولنا في ذلك حسرة وعبرة.. والمطلوب لجنة تحقيق من النائب العام لكشف خفايا واسرار تفاصيل مؤامرة الأبراج

السكنية والتي ما كانت تتم لولا تواطؤ ممثلين من الجهات ذات العلاقة والذين اصدروا التصاريح ومنحوا ملاك تلك الأبراج شرعية البناء والاستثمار مقابل رشاوي كبيرة وضخمة..

هذه هي صنعاء الجديدة يا محافظ صنعاء ويا وزير الاشغال ويا حكومة ويا مجلس سياسي اعلى والتي تحتاج لوقوفكم ضد أي توجه للعشوائية واي استهداف لحياة وعيش المواطن الذي منحكم التفويض والشرعية لإدارة شوؤنه.. والله المعين والمستعان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى