تقاريرشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

السعودية تواصل ارتكاب الجرائم الوحشية بحق المهاجرين الأفارقة

الهُوية نت || تقرير  :

كشفت تقارير حقوقية محلية ودولية عن استمرار النظام السعودي بإصدار أوامره لجيشه وحرس الحدود التابع له بقتل المهاجرين واللاجئين الافارقة والاثيوبيين العابرين للمناطق الحدودية بين اليمن والسعودية..

وذلك عقب التقرير الذي كشفت عبره منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية عن مقتل مئات المهاجرين الاثيوبيين على يد الجيش السعودي في المناطق الحدودية ومطالبات الكثير من دول العالم للنظام السعودي بوقف تلك الجرائم بحق المهاجرين .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمني بصنعاء أنيس الأصبحي في تصريحات له : إن مواطن أثيوبي قتل أمس الجمعة 16 صفر بطلقة نارية من قبل حرس الحدود السعودي قباله جرعاء مديرية منبه محافظة صعده وتم نقله الى مستشفى منبه ثم التحويل الى مستشفى الجمهوري في صعدة.. كما أصيب مواطن أثيوبي آخر اليوم قبالة منطقة الرقو في منبه .
مشيراً إلى انه وخلال الأسبوع الماضي تم تسجيل مقتل وإصابة 5 مهاجرين أفارقة في مناطق متفرقة من الحدود اليمنية السعودية، بنيران الجنود السعوديين .

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية فإن القوات السعودية التي ترتكب الانتهاكات بحق المهاجرين تتلقى تدريبها على يد القوات الأمريكية والألمانية .

يأتي ذلك بعد أيام على طلب تقدمت به صنعاء إلى أديس أبابا للحضور لاستلام الكثير من الجثث التي تعود لمهاجرين اثيوبيين قتلوا على يد الجيش السعودي خلال الشهور الماضية إلى أن أديس لم تصدر أي تعليق بعد على هذا الطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى