تقاريرعناوين مميزة

الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تستنكر استهداف مقرها من قبل الطيران السعودي

الغرفة التجاريةصنعاء – عبد الرحمن واصل

نفذ موظفو وعمال الغرفة التجارية بأمانة العاصمة الثلاثاء، وقفة احتجاجية استنكرت وأدانت خلالها استهداف الطيران الحربي السعودي بغارات جوية لمبنى الغرفة في العاصمة صنعاء .. كما أدانت الاستهداف المتعمد والمتكرر للمنشآت الصناعية والتجارية في عدد من المحافظات.

وكان الطيران الحربي السعودي استهدف منذ أشهر بشكل منظم عددا من المصانع والمنشآت التجارية والصناعية والزراعية والمحلات التجارية في عدد من محافظات الجمهورية وصولاً إلى استهداف مقر الغرفة التجارية بأمانة العاصمة صنعاء ما أدى إلى تهدم المبنى بالكامل وتضرر المنازل المجاورة.

وفي الوقفة رفع المحتجون شعارات ولافتات منددة بقصف مقر الغرفة التجارية والمنشآت الصناعية والتجارية والمرافق الخدمية .. مؤكدين أن استهداف الغرفة التجارية والمنشآت الصناعية والتجارية هو استهداف للاقتصاد الوطني للشعب اليمني خصوصا أن عمل القطاع التجاري هو توفير الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الذي يتعرض للقصف المتواصل دون مراعاة لمعيشة المواطن اليمني واقتصاده الوطني.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى وقف الحرب في اليمن والتي تؤثر على الاقتصاد الخاص ومعيشة المواطن اليمني ومناشدة اتحاد الغرف التجارية والدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم للعمل من اجل الحل السريع والسلمي للمشكلة السياسية في اليمن والحد من الاستهداف المتعمد للمدنيين ومؤسسات القطاع الصناعي والتجاري.

من جانبه أوضح القائم بأعمال المدير العام خالد العلفي إن الغرفة هي الصوت الذي يدافع عن حقوق القطاع الخاص.. مشيراً إلى أن الغرفة عملت جاهدة على توفير السلع الغذائية والاستهلاكية والإغاثات الإنسانية والأدوية للمواطن اليمني .

واستعرض العلفي ما تقوم به الغرفة التجارية في سبيل تحقيق الاستقرار الخدمي الصحي والغذائي وكل ما تحتاجه الظروف المعيشية من تنظيم حملات الإغاثية الإنسانية وتقديم المواد الإغاثية العاجلة لجميع المناطق المنكوبة .. مشيراً إلى القطاع الخاص يعمل بحيادية تامة دون التدخل في أي أعمال تستدعي استهداف مقر الغرفة التجارية بهذا الشكل الغير أخلاقي.

وقال إن هذا الاستهداف يأتي في ظل تدمير المنشآت التجارية الصناعية واستهداف واضح وجلي للبنية التحتية الاقتصادية في البلد.. داعياً قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إلى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية جراء ذلك وان تبادر فورا إلى تقديم اعتذار رسمي عن هذه الجريمة.

كما دعا كافة المنظمات والهيئات الدولية والإعلاميين والصحفيين إلى تكثيف تحركاتها لوقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية بأي شكل من أشكال الاستهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى