محلية

“ولد الشيخ” يفشل في إقناع “أنصار الله” و”المؤتمر” وتضاؤل الآمال بجولة جديدة من المفاوضات

ولد الشيخ 

الهوية – صنعاء.

في الوقت الذي تضاءلت فيه الآمال المتعلقة بجولة جديدة من المحادثات تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن، غادر المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ صنعاء دون أن يتمكن من إقناع قوى الداخل المتمثل بالمؤتمر وأنصار الله على الموافقة الدخول في مفاوضات جديدة دون أن يكون هناك ضمانات حقيقية بوقف الحرب.

وفيما قال أحمد فوزي المتحدث باسم الأمم المتحدة في تصريحات صحفية في جنيف الثلاثاء، إن “محادثات السلام بشأن اليمن التي كانت مقررة في 14 يناير لن تجري في هذا الموعد، وقد تتأجل أسبوعا أو أكثر” مشيرا إلى تفكير ولد الشيخ بعقده بعد العشرين من يناير.

واستبعد سياسيون انعقاد اللقاء في هذا التوقيت في ظل مراوغة هادي وحكومته فيما له علاقة بالالتزام بهدنة تتم على الأرض وكان اختتم المبعوث الأممي زيارته صنعاء بلقاء وفدي المؤتمر وأنصار الله مجتمعين.

وبحسب مصدر فقد أبدى الوفدان قرارا واحدا بعدم العودة لأي مفاوضات بدون إيقاف الحرب وإنهاء الحصار وأن ينحصر النقاش بشقه السياسي وأن يكون لمحاوري هادي صلاحية اتخاذ القرارات.

ولد الشيخ، علق باختصار شديد على لقائه بالوفدين بالقول “لقد ناقشنا التحضيرات لجولة جديدة من المفاوضات في ظل استجابة كبيرة للحل السياسي وليس سواه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى