تقاريرعناوين مميزة

العدوان على اليمن يدخل شهره العاشر وحروب الإبادة ضد المدنيين والدمار الواسع في ممتلكاتهم مستمران !!

لخبر آثار ومآسي عشرة اشهرالهوية / تقرير خاص

دخل العدوان السعودي الأمريكي شهره العاشر على الشعب اليمني أرضاً وإنساناً حيث شهد هذا الأسبوع سقوط عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا في المنازل والمنشآت الخدمية في عدد من المحافظات جراء تواصل الغارات الهمجية لطيران العدوان.

حيث استهدف طيران العدوان بعدة غارات أمس الأربعاء 13 يناير 2016 حمام قمعة الطبيعي بمنطقة آنس محافظة ذمار  وأسفرت عن سقوط ضحايا وتضرر منازل الموطنين المجاورة للحمام المستهدف.

وفي محافظة مأرب استهدف طيران العدوان بعدة غارات مضخات وآبار المياه في منطقة الملتقى بمديرية صرواح كما استهدف بغارتين المجمع الحكومي بمديرية حيفان بمحافظة تعز وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين استهدفتا منازل ومزارع المواطنين في منطقة معبار بمديرية مجز.

كما شن طيران العدوان 4 غارات استهدفت شبكة الاتصالات في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

كما سقط أكثر من 20 شهيداً فيما جرح العشرات من المدنيين الثلاثاء12 يناير 2016م جراء عدة غارات شنها طيران العدوان على منتجع حمام جارف في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء .

وفي محافظة صعدة استشهدت امرأة وأصيبت اثنتان أخريات في غارات لطيران العدوان استهدف منازل المواطنين في منطقة الشوق برازح فيما استهدفت غارتان لطيران العدوان شبكة اتصالات مديرية مجز أسفرت عن تدميرها .

وفي محافظة الحديدة دمر طيران العدوان بغارتين مجمع مديرية المنيرة الحكومي .

كما استهدف طيران العدوان يوم الاثنين 11 يناير 2016م منطقة قاعة الجامع بمديرية السبرة بمحافظة إب بخمس غارات أسفرت عن خسائر مادية في المباني والمنشآت الخدمية هذه المنطقة .
وفي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان محطة دبيش للغاز المنزلي بمديرية سحار بثلاث غارت ألحقت دماراً مهولاً في المحطة.
كما استهدف بعدة غارات منازل ومزارع المواطنين بمديرية الظاهر .

وفي محافظة صنعاء استهدف طيران العدوان بغارة سيارة مواطن تقل نازحين في نقيل نهم بمحافظة صنعاء أسفرت عن استشهاد 5 أشخاص بينهم نساء وأطفال وجرح إمرة  واحتراق السيارة .

وفي محافظة تعز شن طيران العدوان عدة غارات  استهدفت قصر الشعب شرقي مدينة تعز وأسفرت عن تضرر العديد من المنازل والمرافق الخدمية المجاورة، كما شن غارات أخرى على منطقة الحرَّير بمديرية التعزية ومنزل رجل الأعمال توفيق عبد الرحيم ما أدى إلى تدميره .
كما قصف مروحيات “أباتشي” تابعة لتحالف العدوان بالصواريخ سيارة كانت تسير في الطريق العام في المخا أسفرت عن استشهاد مدني وإصابة آخر وتدمير السيارة بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى