اقتصادشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

وزارة النقل بصنعاء تتهم الأمم المتحدة بالمماطلة في الوفاء بالتزاماتها تجاه تأهيل ميناء الحديدة

الهُوية نت || صنعاء :

اتهمت وزارة النقل بصنعاء الأمم المتحدة بالمماطلة والتنصل في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بصيانة الكرينات وتوفير المعدات المطلوبة لميناء الحديدة .

وقال وزير النقل عبد الوهاب الدرة في لقاء عقده اليوم الأربعاء مع المدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة : نطالب الأمم المتحدة بالعمل على بذل جهودها في موضوع الكرينات لميناء الحديدة بعد أن دمرها العدوان .

معبراً عن اعتراض وزارته على توقيع الأمم المتحدة على مذكرة تفاهم مع حكومة المرتزقة بشأن التأمين البحري على السفن .. مشدداً على أن المطلوب هو خفض كلفة التأمين البحري في جميع الموانئ اليمنية ..

وأكد الوزير الدرة بالقول : لا نزال نعاني بسبب توجه السفن إلى جيبوتي وتأخرها 20 يومًا وما يكلفه ذلك من غرامات قبل وصولها إلى ميناء الحديدة .. وأضاف : لا مبرر لاستمرار فريق التفتيش في جيبوتي لأنه يؤدي إلى تأخير دخول السفن إلى ميناء الحديدة ويضاعف التكاليف .. وعلى الأمم المتحدة أن تتعامل مع الموانئ اليمنية بعين واحدة دون تمييز ونؤكد على ضرورة الفصل بين الجانب الإنساني والسياسي.

وفيما يخص مطار صنعاء الدول أوضح وزير النقل بالقول : كلما وصلنا إلى نتيجة في توسيع الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء يتم عرقلة ذلك من الطرف الآخر.. ونجد صعوبات كبيرة في توفير الحجوز المطلوبة للرحلات من وإلى مطار صنعاء بسبب عدم توسيع الرحلات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى