اخبار سياسيةشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

صنعاء : وصول قوة أمريكية في هذا التوقيت الحساس للمنطقة لا يخدم السلام في اليمن ولا سلامة الملاحة الدولية

الهٌوية نت || صنعاء :

جددت الخارجية اليمنية بصنعاء تحذيرها للقوات الأمريكية من الاقتراب من المياه اليمنية.. وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي في تصريحات إعلامية له اليوم الأربعاء 9 أغسطس : إن وصول قوة أمريكية مقاتلة في هذا التوقيت الحساس للمنطقة لا يخدم السلام، ناهيك عن سلامة الملاحة في البحر الأحمر.

وأضاف العزي بالقول : نحن في حالة حرب مع أمريكا ومن المهم الا يخطئ أحد الحسابات، وانذارنا الطرف الأمريكي مُنطلقه الحرص على سلامة الملاحة في البحر الأحمر.

ولفت إلى أن سلامة الملاحة في البحر الأحمر الممر الحيوي لكل العالم تتطلب الابتعاد عن الاستفزازات العسكرية من أي طرف.. ومشروع الشرق الأوسط الجديد سقط عمليا بوعي شعوب المنطقة وعلى الأمريكيين ان يراجعوا أنفسهم .

من جانبه أكد قائد قوات الدفاع الساحلي اللواء الركن محمد القادري أن البحرية اليمنية تراقب القوة الامريكية منذ دخولها الى قناة السويس واي اقتراب لتلك القوات من مياهنا الإقليمية فنحن جاهزون للرد والردع..

ولفت إلى أن التواجد العسكري للقوات الامريكية والصهيونية في البحر الأحمر وباب المندب استفزازي، ولدى البحرية اليمنية من القدرات والمفاجئات ما يردع العدو ..

وأضاف اللواء القادري أن البحرية اليمنية عملت خلال الهدنة وخفض التصعيد على بناء وتطوير قدراتها بشكل غير مسبوق واعدت المفاجئات للعدو ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى