اقتصادخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مكافحة الفساد بصنعاء تحيل 23 متهماً بقضايا فساد قيمتها 10 ملايين دولار إلى النيابة

الهُوية نت || خاص :

أحالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بصنعاء اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 23 متهماً في قضايا فساد من شاغلي وظائف سلطات عليا وإدارية عليا في الدولة إلى نيابة الأموال العامة.

وبحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية فقد جاءت إحالة المتهمين مع ملفات قضايا الفساد التي ارتكبوها إلى النيابة، لاستكمال إجراءات رفع الدعوى الجزائية أمام المحكمة بوقائع فساد والإضرار بمصلحة الجمهورية اليمنية والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام في اتفاقية قرض دولية مع إحدى الدول وشركة أجنبية.

واكد بيان الهيئة أن حجم الضرر في تلك القضايا بلغ مبلغ ثمانية ملايين و339 ألفاً و926 دولارا من قيمة القرض ومبلغ مليون و556 ألفاً و188 دولاراً تهرب ضريبي وجمركي في قضايا فساد متعلقة بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة وتعديل المخططات العامة والاعتداء على المرافق العامة.

وأقرت الهيئة توقيف المتهمين الذين لا يزالون يشغلون أعمال، عن العمل على ذمة التحقيق، ومباشرة تدابير وإجراءات تعقب وتتبع الأشخاص المتهمين الذين غادروا أراضي الجمهورية وانضموا إلى مناصب قيادية في حكومة معين الموالية لتحالف الاحتلال .

كما أقرت تتبع الأموال المهربة والشركة الأجنبية وحجز الأموال والأصول التابعة لهم وللشركة الأجنبية بما يكفل استعادة المال والاستفادة من الاتفاقية، وفتح تحرٍ وتحقيق واسع بملف تكميلي في مصير اتفاقية القرض وتعطيل تنفيذها والأضرار النهائية التي لحقت باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى