محلية

معارك شرسة وتصدٍ عنيف لهجوم هو الأقوى على حرض وميدي الجيش واللجان الشعبية يدكون مواقع للعدوان في نجران وعسير وجيزان

الهوية – خاص.

دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصليات من الصواريخ أمس الأربعاء، موقع الشرفة العسكري، و معسكر العش، بالإضافة إلى موقع نهوقة العسكري بنجران .

و قصفت وحدات المدفعية للجيش واللجان الشعبية موقع رقابة عليب العسكري بعدد من القذائف المدفعية.

وكان الجيش واللجان الشعبية دكوا عدة مواقع للعدوان السعودي الأمريكي في نجران يوم الثلاثاء، وتمكنوا من تكبيد العدوان خسائر في الأرواح والعتاد.

يشار إلى أن هذه العمليات تأتي ضمن المرحلة الأولى للخيارات الإستراتيجية ضد استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن .

وقتل عدد من جنود العدو السعودي أمس الأربعاء، وقصفت القوة  الصاروخية والمدفعية في الجيش واللجان الشعبية أكثر من عشرة مواقع عسكرية سعودية بعسير ونجران وجيزان .

وأكد مصدر عسكري لـ”الهوية” أن وحدات متخصصة فجرت عبوة ناسفة برتل عسكري سعودي ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العسكريين السعوديين وإلحاق أضرار كبيرة بالآليات السعودية .

كما قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية بعشرات من الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع الفريضة وأطراف الخوبة الشمالية وغرب الغاوية والعطايا الشرقية وموقع جحفان الاستراتيجي .

وفي نجران دكت وحدات الإسناد الصاروخي والمدفعي مرابض المدفعية جنوب غرب صلة ومواقع رقابة عليب ونهوقة ومركز الشبكة وموقع 176 والمخروق ومنفذ الخضراء وموقع العش ما أدى إلى تدمير عتاد عسكري سعودي .

وفي عسير استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية تجمعاً للجنود السعوديين خلف قلل الشيباني ، كما قصفت معسكر العرق السعودي بعددٍ من القذائف والصواريخ .

إلى ذلك، نفى مصدر عسكري، صحة الأنباء التي روجتها بعض الوسائل الإعلامية التابعة لتحالف العدوان السعودي، عن سيطرة قوات التحالف على ميناء ومدينة ميدي بمحافظة حجة شمال اليمن.

ونقلت وكالة “خبر” عن المصدر، أن قوات الجيش واللجان الشعبية صدت هجوماً حاول فيه الجيش السعودي، بمساندة مرتزقة عرب وأجانب، التقدم صوب مدينة حرض ومدينة وميناء ميدي.

وأكد المصدر، أن مواجهات عنيفة وشرسة مستمرة منذ صباح أمس الأربعاء، تدور بين الطرفين، وأن قوات الجيش واللجان كبدت الجيش السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ويحاول الجيش السعودي التقدم صوب حرض وميدي بإسناد جوي مكثف وغارات متتالية، إلا أن قوات الجيش واللجان تصدت للزحف بقوة، وحالت دون تقدمهم.

ولفت المصدر، أن الانتصارات الوحيدة التي يحققها العدو السعودي هي عبر وسائل الإعلام التابعة له، أما الواقع فهو غير ما يتم نشره بتلك الوسائل.

وأشار، أن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في صفوف الجيش السعودي ومرتزقته، ودمرت عدة آليات وعربات عسكرية تابعة لهم.

وتابع المصدر: “يحاول العدو السعودي التقدم صوب منفذ الطوال وحرض وميدي، إلا انه فشل بكل المقاييس”.

وأفشلت القوات اليمنية، الثلاثاء، هجمات سعودية باتجاه منفذ الطوال في حرض التابعة لمحافظة حجة (شمال اليمن)، فيما نفّذت وحدات الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية واستهدفت مواقع عسكرية في العمق السعودي.

وكانت وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية دمرت خمس آليات عسكرية سعودية في الطوال بجيزان الثلاثاء، وأكد مصدر عسكري بجيزان أن وحدات من إبطال الجيش واللجان الشعبية صدت محاولة تقدم للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه منفذ الطوال ـ حرض .. مشيراً إلى أن عدد من العسكريين السعوديين ومرتزقة العدوان قتلوا وجرح عدد آخر خلال هذه المحاولة الفاشلة ، ولفت المصدر إلى أن وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية دمرت خمس آليات عسكرية سعودية خلال العملية وكبدت العدو خسائر كبيرة في عتاده العسكري . وتعد هذه المحاولة رقم 13 التي حاول فيها العدو بأشراف اللواء علي محسن الأحمر التقدم باتجاه منفذ الطوال الحدودي خلال الأسابيع الماضية تكبد خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى