محلية

التغذية المدرسية يستعد لتدشين حملة توزيع الغذاء في محافظة تعز

الاخرمالهوية – عبد الرحمن واصل.

يستعد مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية بتدشين حملة توزيع الغذاء واسعة وشاملة في محافظة تعز ومديرياتها، خلال الأيام القليلة القادمة.

وتستهدف الحملة آلاف الأسر الفقيرة والمتضررة من الأحداث في شتى مديريات محافظة تعز وذلك من خلال تقديم مساعدات إغاثية وغذائية شاملة وعاجلة للمستفيدين في المحافظة.

ودعا الأستاذ حمود الأخرم مدير عام المشروع جميع وسائل الإعلام في محافظة تعز للنزول ميدانياً وتغطية الحملة وتوزيع المواد الإغاثية في مديريات محافظة تعز حتى يكون رداً على من يقول أن المشروع لا يقوم بتغطية محافظة تعز .. موجهاً رسالة خاصة إلى الإعلاميين بضرورة  تحري المصداقية واحترام مهنة الصحافة في تناول الأخبار والتغطيات الميدانية.

وأبدى الأخرم تذمره وانزعاجه جراء استهداف ناقلة تابعة للمشروع كانت تقل مواد إغاثية والمساعدات الغذائية للمستفيدين من قبل ما تسمى “المقاومة” المساندة للعدوان السعودي في محافظة تعز وأصيب جراء عملية الاستهداف المتعمدة 2 من طاقم المشروع .. مشيراً إلى أن المساعدات هي مقدمة من برنامج الأمم المتحدة وتقوم إدارة المشروع بالجانب التنفيذي والإشرافي في توزيع الأغذية والمواد الإغاثية .

وكان برنامج الغذاء العالمي قدم في وقت سابق من العام الماضي مواد غذائية 100% إلا أن المواد تقلصت إلى 50% في الوقت الحالي.

وقال الأخرم أن نشاط المشروع في سيكون في العام الجاري واسعاً ليشمل تغطية عدد أوسع من المحافظات التي تم استهدافها في العام الماضي بينها تلك المحافظات التي تشهد حروباً وصراعات لعل أهمها محافظة تعز ومحافظة مأرب ومحافظة صعدة ومحافظة الجوف وغيرها.

ومن المقرر أن يشمل المشروع عددا من الحملات الإغاثية والإنسانية وتقديم خدماته الاعتيادية وبشكل أوسع للمواطنين والفقراء والمتضررين من الأحداث.

وكان المشروع قد عمل على تغطية 12 محافظة بشكل كامل بينها المناطق التي تشهد الصراعات الدائرة في عدد من المحافظات ويقوم المشروع بتوزيع الغذاء شهرياً لأغلب المستفيدين في تلك المحافظات.

ويعتبر المشروع الأوسع انتشاراً في محافظات الجمهورية والأكثر خدمة والمعروف في جميع المناطق في تقديم المواد الإغاثية والأعمال الإنسانية منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى