تقاريرعربي وعالمي

طيران العدوان يستأنف تدمير ما تبقى من اليمن وقتل الشعب !! استشهاد عشرات المدنيين وتدمير عدد من المصانع والمزارع ومنازل المواطنين في غارات همجية هذا الأسبوع

الهوية / تقرير – خاص

شن طيران العدوان سلسلة من الغارات المكثفة استهدفت مبانٍ حكومية وأحياء سكنية ومنشآت مدنية خدمية في العاصمة صنعاء خلال اليومين الماضيين.

حيث شن طيران العدوان السعودي أمس الأربعاء 6 يناير 2016 سلسلة غاراته الكثيفة على مناطق متفرقة بمدينة تعز أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين وتضرر عشرات المنازل وتدمير مرافق تعليمية.

وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان السعودي استهدف بعدة غارات الأربعاء حي الجحملية وحسنات بمديرية صالة جنوب شرق مدينة تعز أسفرت عن أضرار كبيرة في عشرات المنازل وإصابة عدد غير محدود من المدنيين وتضرر عشرات السيارات والمركبات.

كما استهدف أيضا معهد السعيد بمديرية حيفان أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة فيه  كما استهدفت بغارات أخرى المنطقة الخضراء.

وفي مديرية المخا استهدفت بعدة غارات ميناء المخا ما أدى إلى تضرر العديد من منشآت الميناء.

وفي العاصمة صنعاء استهدف طيران بسلسلة من الغارات ظهر الأربعاء عددا من المناطق بمديرية الثورة   منها منطقة التلفزيون وحي النهضة بصواريخ عنيفة أسفرت عن تضرر عدد من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية وتضرر الأحياء القريبة.

 

وكان طيران العدوان قد شن عدة غارات الثلاثاء 5 يناير 2016 مركزاً لرعاية وإيواء المكفوفين وسط العاصمة صنعاء أسفر عن تدمير جزء منه وإصابة عدد من المواطنين وتضرر كبير في منازل المواطنين .

وبالتزامن استهدف طيران العدوان صالة حي “بيت معياد” للمناسبات، بعدة غارات ملحقاً أضراراً مادية كبيرة بالمبنى وعدد من منازل المواطنين المجاورة. كما قصف مقر قيادة قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) بحي السبعين بغارة أسفرت عن تضرر المبنى المدمر بصورة شبه كلية.

كما نفذ غارتين على حي الحصبة مستهدفاً مبنى الغرفة التجارية والصناعية، ما تسبب في تدمير المبنى بشكل كامل. وكان طيران العدوان قد استهدف فجر الاثنين 4 يناير محطة بنزين وغاز ومحالات تجارية في حي عصر بالعاصمة بغارتين أسفرت عن دمار مهول في المحطة والمباني المجاورة وجرح 12 مواطناً .

وخلال أيام هذا الأسبوع استشهد 4 موطنين يوم الأحد 3 يناير 2016 بمحافظة صعده جراء عدة غارات شنها العدوان السعودي الأمريكي.وأفاد مصدر أمني أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 3 غارات استهدفت منزل المواطن محمد العفاد وخلفت أربعة شهداء من الأطفال والنساء بمنطقة الشعف بمديرية ساقين.

وفي محافظة الحديدة استهدف طيران العدوان مصنعاً ومزرعة لإنتاج الألبان والحليب في محافظة الحديدة أسفرت  عن تدمير المصنع والمزرعة بصورة كلية وقتل نحو 20 من أبقار المزرعة .

وفي يوم السبت 2 يناير ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي مجزرة بحق أسرة كاملة مكونة من 6 نساء وأصاب أخرى عندما استهدف منزل تلك الأسرة الواقع في منطقة اتيس الخشفيا بمديرية كتاف بمحافظة صعدة بغارة .الغرفة التجاريه صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى