اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هام .. لجنة الأسرى تجدد نفيها تعرض أي أسير لمليشيا الاحتلال للتعذيب في سجون صنعاء

الهُوية نت || متابعات :

جددت اللجنة الوطنية للشؤون الأسرى بصنعاء نفيها تعرض أي اسير من أسرى تحالف الاحلال وميليشياته للتعذيب في سجون الجيش واللجان الشعبية .

وقال رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى في تصريحات إعلامية له اليوم الأحد 30 يوليو : ننفي تعرض أي من أسرى العدو لدينا للتعذيب.

وأكد أن مزاعم مليشيا الاحتلال حول تعذيب أسراهم هي للتغطية على جرائمهم الوحشية بحق أسرى الجيش واللجان الشعبية .

وأضاف بقوله : طالبنا من الأمم المتحدة أن يقوموا بزيارة كل السجون وإظهار نتائجها للرأي العام لكن المرتزقة يستخدمون ملف الأسرى للابتزاز، وهم غير جادين للتبادل ..

وتابع رئيس لجنة الأسرى بصنعاء : المرتزقة قلقون من فضح تعاملهم مع الأسرى في سجونهم في حال تمت الزيارات المتبادلة .. ونملك الوثائق التي تؤكد ارتكاب المرتزقة جرائم بحق الأسرى نتيجة التعذيب والإهمال الصحي .

ووصف المرتضى موقف الأمم المتحدة تجاه الكشف عن الجرائم بحق الأسرى بالضعيف، وأكد أن لجنته لم تلمس أي تحرك أممي في هذا الاتجاه

مطالباً كل المنظمات الدولية بالتحرك الفوري وزيارة كل السجون، ومستعدون لفتح كل السجون للاطلاع على أوضاع الأسرى لدينا

واشار إلى أنه وقبل شهر من الآن كانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى  على وشك التوصل إلى اتفاق لتنفيذ صفقة لتبادل 1400 أسير من الطرفين، إلا أن مليشيا تحالف الاحتلال فرضت العراقيل.

كما تابع بقوله : قلنا للمرتزقة إنه لا مانع من ضم محمد قحطان في الصفقة الجديدة مقابل الإفراج عن مجموعة من أسرانا لكنهم رفضوا ذلك.

كما أكد أن ملف الأسرى لا يزال جامدا والأمم المتحدة لم تقم بالضغط على طرف تحالف الاحتلال وميليشياته لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ياتي ذلك في ظل استمرار إعلام مليشيا الاحتلال في مأرب ترويج شائعات تعرض اسراها للتعذيب في سجون صنعاء وهو الأمر الذي نفت صنعاء صحته مرارا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى