اخبار سياسيةتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع الرياض

الهُوية نت || تقرير  :

كشفت الخارجية اليمنية في صنعاء عن آخر المستجدات المتعلقة بالحوار بين الأطراف اليمنية والمفاوضات مع السعودية .

وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي في تغريدة له على تويتر رصدها (الهُوية نت ) : في موضوع السلام والانحياز لمصالح الشعب تقدر تعرف الحقيقة بأسئلة سهلة :-

– من الذي يطالب بثروات النفط والغاز لصالح الشعب كل الشعب ومن الذي يرفض؟ – من الذي يدعو لحوار يمني يمني ومن الذي يعيق ذلك ويتشبث بالبقاء ضمن تحالف خارجي؟ – من الذي يتمسك بحقوق البلاد واعادة الإعمار وإنهاء الحصار والاحتلال ؟

ما اعتبره مراقبون رسائل مهمة وجهها العزي للشعب اليمني والرأي العام العالمي خصوصا وانها جاءت في وقت تحدث فيه سيف الحاضري المستشار الإعلامي لعلي محسن عن توجيه السعودية دعوة للعزي لزيارة الرياض .. ومع أن العزي لم يعلق على تلك المزاعم.

يأتي ذلك بالتزامن مع حديث مسؤول إعلامي في الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً عن تقدم المفاوضات بين صنعاء والرياض .. وقال سالم العولقي مسؤول الإعلام الجنوبي بالانتقالي في تصريح صحفي : إن المفاوضات بين بين صنعاء والرياض وصلت الى مرحلة متقدمة جرى فيها  التوافق تجاه بعض الملفات العالقة منها ملف صرف الرواتب في مناطق صنعاء . ولفت إلى أن الخلاف حول ملف إعادة الإعمار وتكاليفه .. مبديا تخوفه من مكاسب سياسية قد تحققها صنعاء في هذه المفاوضات حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى