افتتاح معمل الحاسوب بجامعة الحديدة 

 

الهوية نت – الحديدة 

اُفتتح اليوم بجامعة الحديدة معمل الحاسوب بكامل تجهيزاته الذي تم تنفيذه بتمويل من الجامعة اللبنانية الدولية ضمن مشاريع الخدمة المجتمعية .
واوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب في تصريح صحفي على هامش الافتتاح أن المشروع يأتي في اطار تنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري لدعم جامعة الحديدة الذي عقد الأسبوع الماضي في رحاب الجامعة بمشاركة عشر جامعات حكومية وعدد من الجامعات الأهلية .
واشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدور الجامعة اللبنانية في سرعة ايفاءها بالتزاماتها التي تقدمت بها خلال الاجتماع بتجهيز معملاً للحاسوب وتقديم اجهزة كمبيوترات بأحدث المواصفات لجامعة الحديدة التي تعرضت للتدمير الشامل بسبب الحرب.
وحث الوزير حازب كافة الجامعات الحكومية والأهلية بالاقتداء بالجامعة اللبنانية وسرعة تنفيذ ما تعهدت به من التزامات ومبادرات في دعم جامعة الحديدة ، ومساندتها على استمرار العملية التعليمية فيها .
من جانبه ثمن رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل جهود الجامعة اللبنانية الدولية ومبادرتها في دعم الجامعة بمعمل حاسوب بكامل تجهيزاته .. مرحباً بالأمين العام ومسجل عام الجامعة اللبنانية ومشاركتهم الفاعلة في سرعة تنفيذ ما تعهدوا به في دعم جامعة الحديدة التي تعرضت لتدمير كلي بنسبة 100 بالمائة والقيام بتجهيز المعمل بأحدث المواصفات وبوقت قياسي وكانت في مقدمة الداعمين للجامعة .
وأكد رئيس جامعة الحديدة أن الجامعات الأهلية رديف اساسي للجامعات الحكومية وشركاء في عملية البناء والتنمية .
بدورهما استعرض أمين عام الجامعة اللبنانية خالد الأمير ومسجل عام الجامعة يحيى الغرباني مكونات المشروع الذيت ضمن 21 جهاز حاسوب مع مكوناتها وطاولات وكراسي وطلاء العمل وشبكة انترنت وشاشة عرض تليفزيونية سعة 56 بوصة ومنظومة متكاملة للكهرباء والطاقة الشمسية قادرة على تشغيل المعمل وغيرها من التجهيزات اللازمة.
وأكدا الأمير والغرباني ان المشروع يأتي في إطار مشاريع الخدمة المجتمعية التي تقوم بها الجامعة منذ انشاءها في العام 2006م .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود لدعم جامعة الحديدة كونها احدى الجامعات اليمنية المتضررة بشكل كبير جدا وتحتاج إلى مد يد العون من جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص لدعمها حسب الممكن والمتاح لتمكين ابناء الحديدة من حقهم في التعليم .
واعرب الامين العام والمسجل الجامعة عن استعدادهم لبناء شراكة اكاديمية بين الجامعة اللبنانية وجامعة الحديدة لما فيه تبادل الخبرات والمعارف الأكاديمية والمجتمعية للارتقاء بجودة المخرجات التي تلبي احتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى