بعد فرارهم من العدالة لمدة 5 سنوات …أمن تعز يضبط قتلة العقيد عبد الرحمن المغربي وصهيره عبده علي المغربي.

 

الهوية نت – الإعلام الأمني –  تعز

تمكن أمن محافظة تعز من ضبط مرتكبي جريمة قتل كل من العقيد عبد الرحمن علي قاسم المغربي -أحد ضباط أمن مديرية الجند -وصهيره “عبده علي المغربي”، والتي ارتكبت في العام 2015م.

وأوضح أمن المحافظة أن التحقيقات واعترافات المتهمين كشفت تفاصيل ارتكاب الجريمة عند الساعة الخامسة مساء في 30 يونيو 2015 حيث اتجه المجني عليه العقيد عبدالرحمن المغربي من مقر عمله في أمن مديرية الجند ، لمعاينة المنزل الذي استهدفه طيران العدوان ذلك اليوم ، منزل الشيخ فهمي قائد النجدين والذي استشهد مع جميع أفراد أسرته نتيجة لقصف المنزل.

وعند وصول المجني عليه العقيد عبدالرحمن المغربي إلى أمام المنزل المستهدف وكان برفقته صهيره المجني عليه عبده المغربي جاء اليهما المدعو طه على محمد الجندين وهو مرافق الشيخ نجيب الجندي ، وقام بمحاولة سلب العقيد المغربي هاتفه ، وعند رفضه تسليم الهاتف قام بإطلاق النار عليه وعلى صهيره ما أدى إلى وفاتهما في الحال.

وكان الشيخ نجيب النجدين يراقب الحادثة وهو من أمر مرافقيه بإخفاء الجثتين.

وذكر أمن المحافظة أن الجناة عملوا على تظليل العدالة منذ ذلك الوقت.

وبعد فتح التحقيق وجمع الاستدلالات تم ضبط الجناة في يناير 2021م، وهم الشيخ نجيب النجدين ومرافقيه المدعو “طه علي النجدين”  “، بكر علي قايد النجدين المدعو ” حبيب حاتم النجدين”

فيما لازال المدعو ”  “،والمدعو ” سعيد محمد الحطامي والمدعو ” حبيب حاتم النجدين” فارين من العدالة وقد اعترف الجناة بارتكابهم الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى