منوعات

الجامعة الاماراتية تدشن ورشة مراجعة وتطوير البرامج الاكاديمية الطبية

الهوية نت – صنعاء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، حرص الوزارة على تصحيح أوضاع برامج الطب البشري في الجامعات اليمنية وفقاً للمعايير الدولية لتكون المخرجات معترف بها عربياً وإقليمياً ودولياً خلال عام 2023م.

واعتبر الوزير حازب في ورشة عٌقدت بصنعاء اليوم حول مراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية الطبية بالجامعة الإماراتية الدولية وفقاً للمرجعيات” المعايير الوطنية الأكاديمية المرجعية، ومعايير الاتحاد العالمي الفيدرالي للتعليم الطبي”، عام 2023م محطة للجميع في كافة الأعمال الإدارية والأكاديمية والخطط المستقبلية لمراجعة جوانب القصور واستيفاء متطلبات وإجراءات الحصول على الاعتماد الخاص وفقاً للمعايير العالمية.

وأشار إلى أن انعقاد الورشة تأتي ضمن خطوات التقييم الذاتي للجامعة لتحليل الوضع الراهن ومعرفة وضعها ومكانتها ونقاط القوة وجوانب القصور، إنطلاقاً من الرؤية الوطنية لتحقيق المعايير الدولية وتحسين مستوى الأداء وتجويد المخرجات.

ولفت الوزير حازب إلى المؤتمر الأول للتعليم الالكتروني الذي اختتم أعماله الخميس الماضي وما تناوله من موضوعات جوهرية لتطوير العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية باليمن والنتائج التي خرج بها وآلية تحويلها إلى برامج تنفيذية وقرارات ملزمة.

فيما أوضح رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور نجيب الكميم أن ورشة مراجعة وتطوير البرامج الأكاديمية الطبية بالجامعة تأتي في إطار حرص الجامعة لتجويد التعليم الطبي باليمن.

واستعرض الخطوات التي قطعتها الجامعة للحصول على الاعتماد الدولي في برامج العلوم الطبية وفق معايير” wfme”.

وأكد الدكتور الكميم أن الجامعة تسير وفقاً لخطط وإستراتيجية الجامعة 2020-2025 م وانطلاقاً من رسالتها ورؤيتها لتحقيق الجودة والتميز في توصيف البرامج الطبية والمقررات الدراسية لها وبناءً على أسس ومعايير علمية ومنهجية ثابتة.

وفي الورشة التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، ومستشارو الوزير ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ونائبه الدكتور زكريا الشعيبي، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، استعرض الخبير الوطني الدكتور نعمان فيروز منهجية إدارة ملف مراجعة وتطوير البرامج الطبية وفقاً للمرجعيات ” WFME – NARS”.

عقب ذلك بدأت أعمال الورشة لمراجعة وتقييم وتطوير البرامج الأكاديمية بالجامعة لبرامج ” الطب البشري، وطب وجراحة الفم والأسنان، والصيدلة السريرية والمختبرات الطبية “.

حضر الورشة عدد من قيادات الوزارة والجامعة وعمداء الكليات الطبية في عدد من الجامعات الحكومية والأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى