تقاريرعناوين مميزة

27 شهيدا وجريحا في مجازر لطيران العدوان و أكثر من 250 غارة هستيرية على تعز وعدد من المحافظات

مجزرة طيران العدوان بصعدة يوم السبتالهوية / خاص

كثف طيران العدوان السعودي الأمريكي من غاراته الهستيرية على عدد من المحافظات حيث شن أكثر من 250 غارة خلال الـ24 الساعة الماضية مستهدفاً منازل وممتلكات المواطنين وكذلك المنشآت العامة والخاصة .

حيث أكدت مصادر محلية في صعدة أن 12 مواطنا استشهدوا أمس الاثنين 23 يناير فيما أصيب خمسة آخرين في مجزرتين لطيران العدوان نفذها بحق مسافرين في مران ومتسوقين في سوق العقيق بكتاف .

وأوضحت المصادر أن طيران العدوان شن غارتين جويتين صباح الاثنين استهدفتا سيارتين لمواطنين في منطقة مران ما أسفرت عن استشهاد 10 مواطنين بينهم امرأة وجرح 5 آخرين كما استهدف طيران العدوان أمس بغارة سوق شعبي بمنطقة العقيق بمديرية كتاف أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين وجُرح 5 آخرين.

وتأتي هاتان الجريمتان عقب جريمة نفذها طيران العدوان أمس الأول بصعدة عندما أستهدف مواطنين في مران بغارة أسفرت عن استشهاد خمسة مواطنين .

وقالت مصادر في صعدة أمس أن طيران العدوان شن 5 غارات على منطقة الحصامة وغارة سادسة على قرية غافرة في مديرية الظاهر وغارتين على جنوب مثلث عاهم ومثلها على مدينة حرض بمحافظة حجة فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي سعودي  خلف دماراً واسعاً في المنازل والممتلكات العامة والخاصة. وأصيب طفل إثر انفجار عنقودية من مخلفات العدوان على صعدة .

 

وفي مأرب استهدف طيران العدوان بغارتين الطريق العام في منطقة بيت الردماني، بصرواح خلفت أضرار كبيرة في الطريق كما شن خمس غارات على مناطق متفرقة في المديرية أسفرت عن إصابة مواطن وتدمير الكثير من المنازل والسيارات.

وفي الحديدة شن طيران العدوان غارتين على قرية دير عفيف وغارتين على معسكر القوات الخاصة بمديرية الحالي وغارة على منطقة الفازة وغارة أخرى على منطقة الجبانة وخمس غارات على منطقة راس عيسى في مديرية الصليف.. كما استشهدت امرأة جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منزلها في منطقة كيلوا 16 بالمحافظة وشن غارتين على كيلو 7 وغارة على مديرية الدريهمي .

وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان 3 غارات على منطقة الصمع في مديرية أرحب وغارات على مدرسة الحرس بالعاصمة ، وثلاث غارات على منطقة يام بمديرية.

وفي شبوة استهدف بـ3 منطقة الهجر في مديرية عسيلان.

وفي تعز أكدت مصادر عسكرية أن طيران العدوان شن خلال الساعات الأ24 الماضية أكثر من 250 غارة على مناطق متفرقة في مدينة المخا منها مناطق ( الجديد والكدحة وواحجة ومدينة المخا فيما استهدفت برواج العدوان بست صواريح فسفورية سامة منطقة العمري في مديرية ذباب .

وقالت المصادر إن مواطنين استشهدا احدهما امرأة استشهدت وأصيب آخرون في غارتين لطيران العدوان دمرتا منزلا في مديرية المخا الساحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى