محلية

الحديدة تحتفل بالذكرى السنوية ليوم الشهيد  

الهوية نت – الحديدة – صابر واصل 

دشنت محافظة الحديدة أعمال الفعاليات الاحتفالية بمناسبة يوم الشهيد التي نظمتها عدد من القطاعات الخدمية والمجتمعية .

وفي الفعالية التي نظمتها مصلحة الجمارك والرقابة فرع الحديدة والقطاع الاعلامي بالمحافظة و فرع الهيئة العامة للاراضي والمؤسسة العامة للمسالخ أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم على أهمية اقامة مثل هذه الفعالية  .. مشيراً إلى ضرورة الفخر و الاعتزاز بالشهداء الذين قدموا ارواحهم  رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ضد قوى تحالف الاحتلال .

كما أشار المحافظ قحيم إلى أهمية الاقتداء بالسيد الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي الذي قدم روحه فداء لنصرة الدين و الوطن و المستضعفين .. مؤكداً أهمية الجهاد بالنفس لمواجهة اعداء الله و الوطن .

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وجمع غفير من المواطنين ألقيت عدد من الكلمات أكدت جميعها على أهمية هذه المناسبة.

من جهته أفتى الشيخ العلامة السيد علي صومل الاهدل نائب رئيس وحدة العلماء بوجوب الجهاد بالنفس في سبيل الله و الدفاع عن الوطن ضد الغزاة و الطامعين.. مثمناً الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة من خلال حشد المقاتلين وتجهيزهم لمقاتلة الاعداء والمحتلين للأراضي اليمنية.

إلى ذلك شهدت ساحة ميناء الاصطياد بالحديدة حفل خطابي وفني واسع نظمته الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر و فرع الاتحاد التعاوني السمكي بالحديدة.

وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات ركزت جميعها على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والسعي لرعايتهم وذلك كجزء يسير نظير ما قدمته هذه الارواح الزكية في حماية الوطن.

ولعل أبرز تلك الكلمات التي ألقاها وكيل محافظة الحديدة لشؤون الثقافة و الاعلام “علي احمد قشر” والمهندس هاشم الدانعي رئيس هيئة المصائد والتي عبرت عن حجم التضحيات التي يقدمها الشهداء وعظمتها في الدفاع عن الوطن ضد قوى تحالف الاحتلال الذي تقوده السعودية ضد الوطن منذ ست سنوات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى