شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مليون و700 ألف دولار خسائر مؤسسة المياه في حجة جراء الحرب على اليمن

الهوية نت – حجة 
بلغت الخسائر التقديرية الناتجة عن استهداف طيران تحالف الاحتلال لمنشآت ومعدات وخزانات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة مليون و700 ألف دولار.

وأوضح مدير عام المؤسسة بالمحافظة أمين المغلس أن البنية التحتية للمياه تتعرض منذ خمس سنوات للتدمير الممنهج من قبل طيران العدوان، مبيناً أن القصف على مدينة حجة تسبب في تدمير خزان ظفر سعة 150 متر مكعب مع ملحقاته ، وتدمير محولات الكهرباء الخاصة ببئر كبري شرس.

وأشار إلى أن طيران تحالف الاحتلال دمر مقر فرع المؤسسة والخزانات البرجية والمخازن وكل مكونات مشروع المياه بمديرية حرض.

وأدى الاستهداف المباشر لمشاريع المياه بمديرية عبس إلى تدمير خزاني الإسالة الرئيسيين بسعة 500 متر مكعب و400 متر مكعب وكذا تدمير مقر فرع المؤسسة ومخازنها وهناجرها بكافة محتوياتها من الأدوات والمعدات ووسائل المواصلات.

وأفاد المغلس أن قصف طيران تحالف الاحتلال ألحق أضراراً بخدمات المياه بقيمة 362 ألف دولار بمدينة حجة، ومليون ومائتي ألف دولار بمدينة حرض و525 ألف دولار بمدينة عبس.. مبينا أن هذه الخسائر تشمل فقط قيمة ما تم تدميره وفقا لتقديرات اللجنة الفنية.

وتطرق إلى ما تعانيه المؤسسة نتيجة التحديات التي فرضها تحالف الاحتلال والحصار وشح الإمكانات لتشغيل مشاريع المياه وتزايد الكثافة السكانية في المدن بسبب موجه النزوح هربا من قصف العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى