تقاريرعناوين مميزةمحلية

مأرب: طوارئ تحول المدينة لثكنة عسكرية، والجيش يحقق انتصارات جديدة

الهوية نت –  تقرير – مأرب

منذ أيام والميليشيات الموالية لحكومة هادي وحزب الإصلاح في مأرب تفرض حالة طوارئ مشددة في المدينة وذلك على وقع هجمات عنيفة يشنها الجيش اليمني ولجانه الشعبية باتجاه المدينة مركز المحافظة النفطية، وبحسب مصادر محلية فإن قوات أمنية وعسكرية نصبت نقاط تفتيش في الشوارع المؤدية إلى المجمع الحكومي وتنتشر منذ أيام وبشكل واسع في الشوارع الرئيسة والفرعية وعلى مداخل الأحياء والحارات مع تفتيش دقيق للمارة والمرور.

إجراءات الطوارئ تفرض استجواب العائدين الى منازلهم وتطلب إبراز بطائقهم الشخصية, كما تقوم بتفتيش بيانات تلفوناتهم، وتبرر ميليشيا الإصلاح تلك الإجراءات بأنها تبحث عن خلايا تابعة للحوثيين في المدينة.. خصوصا في ظل حالة الرعب المتنامية في ظل التقدم العسكري الواسع للجيش اليمني ولجانه الشعبية في أطراف المدينة حيث حققت إنجازاً ميدانياً جديداً في جبهات شمال غرب مدينة مأرب.

المصادر أوضحت أن قوات الجيش تخوض معارك شرسة في أطراف مديرية رغوان تمكنت خلالها من تحرير منطقة (أم الحنا) كما تقدمت بعد ساعات من فرض سيطرتها على تلك المنطقة باتجاه منطقة (أسداس)، حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط أنباء مؤكدة عن انهيارات كبيرة في صفوف قوى التحالف وميليشياته، والتي خسرت مجددا قيادات عسكرية بارزة خلال معارك الجبهة الشمالية الغربية.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت خلال الساعات الماضية، تنفيذ التفاف معاكس استهدف محاولات قوات التحالف الزحف باتجاه منطقة (الجدافر) ومنطقة (آل مروان) في جبهة رغوان، سقط فيها العشرات من الميليشيات ما بين قتيل وجريح، بينهم عدد من القادة العسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى