شريط الاخبارعناوين مميزةمنوعات

توقعات الأرصاد بشأن الطقس خلال الساعات القادمة

الهوية نت – صنعاء

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن معظم المحافظات الصحراوية والجبلية تتأثر بهبوب رياح شمالية شرقية جافة ترافقها أجواء صحوة خالية من السحب على صحاري محافظات مأرب والجوف وحضرموت والمهرة خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وتوقع المركز أن تكون الأجواء معتدلة الحرارة إجمالا تسود المرتفعات الجبلية نهارا وتميل إلى البرودة نسبيا أثناء ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الجبلية لمحافظات صنعاء , عمران , ذمار والبيضاء .
وأشار إلى استمرار الأجواء الغائمة جزئيا إلى غائمة كليا في فترة ما بعد الظهيرة على سلسلة المرتفعات الجبلية المحاذية للسواحل الغربية و الجنوبية فيما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفرقة تكون غزيرة أحيانا على بعض تلك المناطق .
وذكر المركز أن الأمطار ستشمل أجزاء متفرقة من سواحل محافظتي تعز والحديدة وتبقى الأجواء غائمة جزئيا اجمالا حارة ورطبة على بقية سواحل الجمهورية .
كما توقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام على أرخبيل سقطرى , فيما تتراجع سرعة الرياح الموسمية حيث تكون في معدلها 30عقدة جنوب الأرخبيل و 20 عقدة شمال الأرخبيل وسواحلها الشمالية .
ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم .
كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى